القومية للأنفاق تستكمل حفر المترو من وادي النيل إلى جامعة الدول - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومية للأنفاق تستكمل حفر المترو من وادي النيل إلى جامعة الدول

ميساء فهمي
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 11:27 ص | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 11:27 ص

تستكمل الهيئة القومية للأنفاق أعمال حفر الجزء الثالث من المرحلة الثالثة (3C) بالخط الثالث لمترو الأنفاق، تمهيدا للوصول إلى محطة جامعة الدول بالمهندسين.

وقال مصدر بوزارة النقل، لـ"الشروق"، إن ماكينة الحفر العملاقة نفرتيتي تتحرك من محطة وادي النيل اتجاه محطة جامعة الدول ثم محطة بولاق وصولا لمحطة جامعة القاهرة، منوها إلى أنه من المتوقع تسليم تلك المحطات منتصف 2023.

وأضاف المصدر، أن الوزارة تنفذ خطة ربط قطار المونوريل مع الخط الثالث للمترو بمحطة وادي النيل في منطقة المهندسين، لافتا إلى أن هذا الجزء من المرحلة الثالثة للمترو يمتد بطول 7.1 كيلو متر من محطة الكيت كان حتى جامعة القاهرة، مرورا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور.

وتابع أن المحطات التي يتم الانتهاء من أعمال الحفر بها تدخل مباشرة إلى مرحلة التشطيبات والتركيبات للمعدات الكهروميكانيكية والإشارات والإتصالات وماكينات التذاكر لتكون جاهزة للتشغيل التجريبي والانتهاء منها وفقا للجدول الزمني المحدد لها.

يذكر أن مسار الجزء الثالث من المرحلة الثالثة (3C) للمترو يبدأ من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة مرورا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، وتشمل 5 محطات، و3 محطات نفقية (التوفيقية - وادي النيل - جامعة الدول)، ومحطتين علويتين (بولاق - جامعة القاهرة).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك