متحدث الصحة: نرغب في رفع رواتب الأطقم الطبية.. ومصر باتت خالية من فيروس سي - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الصحة: نرغب في رفع رواتب الأطقم الطبية.. ومصر باتت خالية من فيروس سي

الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان

نشر في: الأربعاء 21 يونيو 2023 - 7:48 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 يونيو 2023 - 7:48 ص

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الرغبة في تحسين الملف الطبي ورفع رواتب الأطقم الطبية، وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية، موجودة ومتفق عليها، متابعًا: «هناك فرق بين ما نرغب في تحقيقه، وما نستطيع تنفيذه».

وأضاف خلال لقائه بالإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج «مصر جديدة» المذاع عبر شاشة «ETC»، أن الوزارة تتحرك للأمام بقوة وسرعة، واستطاعت القضاء على فيروس سي، مستكملا: «كنا في 2014 الدولة الأولى على مستوى العالم في معدلات الإصابة بفيرس سي، والان في 2023 تستعد منظمة الصحة العالمية لإعلان مصر خالية من الفيروس».

وذكر أن الوزارة استطاعت تحقيق هذا النجاح خلال 6 سنوات، مضيفًا: «الدولة بتتحرك بنفس سرعة عمر الافراد، وهذا نجاح فالدول تتحرك بسرعات الدول وأزمان الدول، مع ذلك لم نصل إلى ما نرغب به»

وفي سياق أخر، علق الدكتور حسام عبدالغفار المتحث باسم وزارة الصحة على نجاح فريق طبي بالأقصر؛ في إجراء جراحة نادرة لطفل أصيب بعيب خلقي لم يمكنه على فتح فمه لمدة 6 أشهر بعد الولادة.

وتابع: «نجاح عملية التخلص من التصاق في الفكّين، يؤكد تطور الطب في مصر ، خاصة وأن هذه العمليات كانت تُجرى في العاصمة، وكبرى المستشفيات كقصر العيني؛ ومعهد ناصر، ولكن اليوم بات التطور في الصعيد»، منوهًا إلى أن هذه الحالة هي الـ18 على مستوى العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك