التعليم العالي: قواعد تنسيق الجامعات لم تتغير عن السنوات الماضية - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 4:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالي: قواعد تنسيق الجامعات لم تتغير عن السنوات الماضية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 21 يوليه 2020 - 6:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يوليه 2020 - 6:02 م

قال الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير التعليم العالي والمتحدث باسم الوزارة، إن المجلس الأعلى للجامعات اتخذ مجموعة من القرارات الهامة، خلال اجتماع اليوم، مشيرًا إلى أنه أعلن تأييده الكامل للقوات السياسية والقوات المسلحة فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن الحدود.

وأضاف الطيب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن المجلس اعتمد قواعد ونظام أعمال التنسيق للعام الجديد 2020 – 2021، مؤكدًا أنها لم تتغير عن السنوات الماضية.

وأشار إلى أن أعمال التنسيق للشهادات كلها تقع بنفس القواعد والضوابط الخاصة بكل عام، لافتًا إلى أنها متاحة على الموقع الإلكتروني للتنسيق من الخدمات الحكومية.

وذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، اطمأن على سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للسنوات النهائية، وشكر رؤساء الجامعات على استكمال الامتحانات بصورة جيدة، مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

وأوضح متحدث الوزارة أن التعليم الهجين هو مزيج بين التعليم وجهًا لوجه والتعلم عن بعد، وأنه يتيح تقليل الكثافات، ويحقق الاستفادة القصوى للبنية التحتية للجامعات.

وتابع أن الوزارة وقعت بروتوكولًا هامًا مع وزارة الاتصالات يتيح العديد من الخدمات الإلكترونية بالجامعات، متابعًا: «مشروع تطوير البنية التحتية قائم بالوزارة منذ ثلاث سنوات، وعندما جاءت جائحة كورونا فإنها أبرزت أهمية التواصل الإلكتروني والتعليم عن بعد والاستفادة من إمكانيات البنية التحتية».

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري، صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسادة رؤساء الجامعات، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك