بعد اتهامه بالتحرش الجنسي.. من هو مغني الأوبرا «بلاسيدو دومينغو»؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



بعد اتهامه بالتحرش الجنسي.. من هو مغني الأوبرا «بلاسيدو دومينغو»؟

سمر سمير:
نشر فى : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 12:32 م | آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 12:32 م

يواجه مغني الأوبرا "بلاسيدو دومينغو"، تهم بالتحرش بالنساء، والضغط عليهن لإقامة علاقات جنسية معهن، على مدى أكثر من 30 سنة، من خلال عرض وظائف وفرص لهن بشكل متكرر.

المغني والموزع الموسيقي والممثل الأسباني، جوزي بلاسيدو دومينغو إيمبل أو كما اشتهر "بلاسيدو دومينغو"، لديه من العمر 78 سنة، وحاصل على جائزة "غْرامي أوارد".

وفي هذا التقرير تستعرض «الشروق» أبرز المعلومات حول "بلاسيدو دومينغو"..

* النشأة:
وُلد "بلاسيدو دومينغو" في 21 يناير 1941، في حي ريتيرو في مدريد، إسبانيا، وكانت تتنبأ له والدته أنه سيكون موسيقيًا من سن الخامسة، نظرًا لقدرته على تذليل الموسيقى المعقدة من "زرزويلا".

في عام 1949، قبل أيام من عيد ميلاده الثامن، انتقل إلى المكسيك مع عائلته، وقرر والديه بدء شركة إنتاج "zarzuela" بالمكسيك بعد جولة ناجحة في أمريكا اللاتينية.

وفاز دومينغو بمسابقة غناء للأولاد، وقام والديه بمشاركته من حين لآخر، مع أخته لأدوار الأطفال في أفلام من إنتاجهم.

*الدراسة:
درس دومينغو البيانو منذ صغره، في المعهد الوطني للموسيقى في مكسيكو سيتي، الذي دخله عندما كان في سن 14 سنة، كان يقضي وقت راحته وإجازته في دورات تدريبية قام بتدريسها إيغور ماركيفيتش ودرس الصوت تحت قيادة كارلو موريلي.

*الظهور:
في سن الـ16، عام 1957، قدم "دومينغو" أول ظهور احترافي له، من خلال مرافقة والدته على البيانو في حفل موسيقي في ميريدا، يوكاتان، وفي نفس العام ، قام بأول ظهور رئيسي له في في فيلم "Gigantes y cabezudos" من إنتاج شركة والديه، حيث غنى دور الباريتون.

*الشهرة:
هو صاحب طبقة التينور، ومايسترو إسباني، يشتهر بصوته البارع القوي وامتلاكه لطبقة صوتية رنانة ودرامية في مداها، ففي سبتمبر 2012 غنى 140 دورًا مختلفًا.

سجل أكثر من مائة أوبرا كاملة ومعروف بتنوعه، حيث يؤدي بانتظام في الإيطالية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإنجليزية والروسية في دور الأوبرا الأكثر شهرة في العالم.

بدأ الغناء مع زملائه من "لوتشيانو بافاروتي وخوسيه كاريراس" كجزء من The Three Tenors، حتى أصبح تسجيل Three Tenors أول ألبوم كلاسيكي مبيعًا في كل العصور.

*المناصب:
بداية من عام 2017 أصبح المدير العام لأوبرا لوس أنجلوس بكاليفورنيا، بينما كان في البداية المدير الفني والمدير العام لاحقًا لأوبرا واشنطن الوطنية من 1996 حتى 2011.

شارك في العديد من الأعمال الإنسانية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمساعدة مغني الأوبرا الشباب، بالإضافة إلى بدء وتشغيل مسابقة الغناء الدولية، أوبراليا.

*الجوائز:
فاز "دومينغو" بـ14 جائزة، حيث حقق نجاح كبير خاصة في أنواع الموسيقى اللاتينية والشعبية، فقد حصلت العديد من سجلاته على الفضة والذهب والبلاتين ومتعددة البلاتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك