شادي الغزالي حرب يتهم أحمد موسى بالتحريض على قتله - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شادي الغزالي حرب يتهم أحمد موسى بالتحريض على قتله

شادي الغزالي حرب، وأحمد موسى
شادي الغزالي حرب، وأحمد موسى
أحمد سعد
نشر في: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 6:02 م | آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 6:02 م

استمعت نيابة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار وليد فكري، المحامي العام للنيابة، الأحد، إلى أقوال  شادي الغزالي حرب، الناشط السياسي، في البلاغ المقدم منه للمستشار هشام بركات، النائب العام، يتهم فيه الإعلامي أحمد موسى، بالتحريض على قتله وسبه وقذفه علنًا في برنامجه المذاع على إحدى القنوات الفضائية الخاصة.

وقال «الغزالي حرب» في التحقيقات التي أجريت معه بمقر دار القضاء العالي، إنه «يتهم أحمد موسى، بالتحريض على قتله وسبه وقذفه علنا والتشهير به من خلال برنامج، وذلك في أكثر من حلقتين».

وأضاف «الغزالي حرب»، أن «”موسى” اتهمه بالتخوين والعمالة والتخابر مع جهات أجنبية وذكر اسمه في حلقتين من برنامجه مما يعد سبًا وقذفًا وتشهيرًا به»، مؤكدا أن هذا الاتهامات لا أساس لها من الصحة.

وأشار في التحقيقات التي استمرت أكثر من ثلاث ساعات، إلى أن «”موسى” حرض مباشرة على قتله مما يجعله ارتكب جناية التحريض على القتل، وأنه من الممكن أن يتعرض للقتل”.

وتقدم «الغزالي حرب»، بأسطوانة مدمجة تحتوي حلقة برنامج «موسى»، وتم تفريغها أثناء التحقيق معه لرصد العبارات التي تلفظ بها «موسى» في حقه.

وكان شادي الغزالي حرب، الناشط السياسي، قد تقدم ببلاغ للنائب العام، يتهم فيه أحمد موسى، بالتحريض على قتله ومهاجمة النشطاء السياسين، وذلك تزامنًا مع البلاغ المقدم من إسراء عبد الفتاح، الناشطة السياسية ضد «موسى» تتهم بالتحريض على قتلها أيضا، وتمت إحالة البلاغين إلى نيابة استئناف القاهرة لمباشرة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك