الرئيس اليمني: أدعو الأمم المتحدة للضغط على «الانقلابيين» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس اليمني: أدعو الأمم المتحدة للضغط على «الانقلابيين»

إيفون مدحت 
نشر في: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 9:55 م | آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 9:55 م
قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، إن المشكلة في اليمن ليست خلافًا سياسيًا فقط بل محاولة لفرض معتقدات متطرفة، متابعًا أن تحالف الحوثيين وعلي عبد الله صالح، فرض الحرب على الشعب اليمني ورفض المسار السياسي، فضلًا عن أنهم عملوا على اجتثاث مؤسسات الدولة. 

وأضاف «هادي»، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الخميس، أن الانقلاب العسكري خرج عن النمط المعروف له بتحقيق الاستقرار والتقدم للبلاد، داعيًا الأمم المتحدة للضغط على الانقلابيين؛ لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولية بشأن اليمن.

وتابع أن الحرب التي شنها الانقلابيون خلفت دمارًا شاملًا في كل نواحي الحياة في اليمن، حيث إنهم ينفذون أجندة إيرانية للتوسع في المنطقة، مؤكدًا أن إيران تقدم الدعم المادي للميليشيات الانقلابية وترسل إليهم أسلحة وصواريخ.

وأكمل أن الانقلابيين نهبوا أموال الدولة واحتياطات البنك المركزي، فضلًا عن تهديد ميلشياتهم للأمن والسلام في المنطقة والملاحة الدولية.

وتابع: «نبحث عن سلام عادل ودائم يؤسس لدولة حقيقية لجميع اليمنيين، وما زلنا نمد أيدينا بالسلام على أساس المرجعيات»، مشيرًا إلى استعداد بلاده لتقديم التسهيلات لدخول المساعدات الإنسانية لكل مناطق الدولة اليمنية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك