التصديري للكيماويات: نظام جديد لمساندة المصدرين - بوابة الشروق
السبت 31 أكتوبر 2020 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

التصديري للكيماويات: نظام جديد لمساندة المصدرين

محمد المهم
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 11:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 11:47 ص

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن نظام جديد لدعم المصدرين يتم بلورته، ومن المنتظر الإعلان عن ملامحه الشهر القادم وذلك بعد التوافق مابين كافه المجالس التصديرية عليه، بحسب بيان من المجلس اليوم.

وقال رئيس المجلس، إن النظام الذي سيعرض على وزيرة الصناعة والتجارة لرفعه لرئيس مجلس التصدير يؤكد على أهمية وجود اليات تنفيذ سريعة وإلا تزيد فترة رد المساندة عن 6 أشهر كحد أقصى.

وأضاف أنه من المقرر صرف نحو ٢٠% من المتأخرات خلال الشهر القادم ليصل إجمالي ما يتم صرفه من المتأخرات نحو ٥٠% من إجمالي المتأخرات وبالتوازي مع هذا سيتم صرف المستحقات الجديدة خلال ٦ أشهر بحد أقصى.

وأعلن خالد أبو المكارم، عن مذكرة يتم إعدادها حاليا لرفعها لوزيرة الصناعة والتجارة التجارة تطالب بسريان برنامج مساندة الشحن إلى إفريقيا ليشمل جميع الأسواق، مؤكدا أن صرف مساندة الشحن على جميع الأسواق، سيدعم من زيادة الصادرات في ظل الأوضاع والظروف الاقتصادية والتجارية التي تواجه مصر والعالم بسبب جائحة كورونا والتي أدت إلى ارتباك حركة الإنتاج في جميع المصانع وتراجع وانكماش الطلب سواء في السوق المحلى أو الخارجي وصعوبة تصريف ووصول الصادرات المصرية إلى معظم الأسواق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك