الضرائب: توجيهات من المالية لتوفير وسائل مبتكرة للتواصل مع العاملين - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الضرائب: توجيهات من المالية لتوفير وسائل مبتكرة للتواصل مع العاملين

د ب أ
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 1:47 م | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 1:48 م

أعلن رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه وفقًا لتوجيهات وزير المالية بضرورة توفير وسائل وآليات مبتكرة ومهيكلة ومنظمة لتحقيق التواصل الداخلى مع العاملين بمصلحة الضرائب فإن المصلحة والوزارة تعكفان على إنشاء آلية تواصل داخلى مميكنة تحسن التواصل الداخلى على غرار النظم الاحترافية العالمية.

 

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب المصرية، فىبيان له اليوم الإثنين، أنه تم بالفعل كخطوة أولى إنشاء جروب رسمى عبر موقع "فيسبوك" يضم جميع العاملين بالمصلحة للتمكن من معرفة آرائهم ومقترحاتهم والوقوف على مشكلاتهم، وفى نفس الوقت إطلاعهم على خطة العمل، وكل جديد يحدث فى المصلحة، ويكون بينهم وبين الإدارة حوار مشترك، ليسمع كل منا الآخر، وكل ذلك من أجل تحقيق الشفافية مما يساعد فى القضاء على الشائعات ومحاربة إثارة البلبلة والإحباط، والعمل على نشر روح الإيجابية والمسؤولية والمبادرة والابتكار.

 

وأشار عبد القادر، إلى أن الجروب الداخلى الرسمى للعاملين عبر "فيسبوك" ليس هو الوسيلة الوحيدة للتواصل مع العاملين ولكن هناك العديد من الآليات التى يتم دراستها وتنفيذها على أرض الواقع لضمان الوصول إلى كل العاملين بشكل لحظى.

 

وأوضح أن هذا الجروب الداخلى للعاملين يتم من خلاله استعراض أهم إنجازات التطوير التى تمت فى مصلحة الضرائب المصرية، سواء فيما يتعلق بإجراءات الميكنة أو غيرها من مشروعات التطوير التى تمر بها المصلحة، لافتًا إلى أن إنشاء هذا الجروب يأتى بالتزامن مع ما تشهده مصلحة الضرائب من مشروعات تطوير وميكنة وتحديث.

 

وأكد رئيس المصلحة أنه قد آن الأوان لإتاحة الفرصة أمام الكوادر الشابة لقيادة العمل داخل المصلحة، وذلك وفقًا لتوجهات القيادة السياسية ووزير المالية فى إطار الميكنة والتطوير الذى يطرأ على منظومة الضرائب.

 

وتابع رئيس مصلحة الضرائب، أنه وفقاً لتوجيهات وزير المالية ، فقد حرصت مصلحة الضرائب أن تقدم نفسها للرأى العام من ممولين ومستثمرين وإعلام وحكومة وقيادة والمجتمع المصرى بأكمله كمصلحة متقدمة ومتحضرة ومميكنة ورائدة إذ أن أهداف المصلحة الرئيسية هى مد جسور الثقة ليس فقط مع كل المتعاملين معها بل مع كل المجتمع، وتقوية وتحسين أداء المصلحة.

 

وتابع: "لذلك أنشأت منذ ما يقرب من عام ونصف صفحة رسمية لها على موقع التواصل الإجتماعى يتم من خلالها التواصل مع الممولين والمجتمع الضريبى بشكل عام حيث يتم نشر كل ما هو جديد عن المصلحة ، والرد على كل التساؤلات التى ترد عليها وحل المشكلات"، وكذلك دراسة المقترحات المقدمة من خلال الصفحة: https://www.facebook.com/incometax.gov.eg/

 

وأضاف أن المصلحة لديها قناة على موقع اليوتيوب يتم من خلالها نشر فيديوهات توعية للممولين تتضمن بالشرح التفصيلي موضوعات ضريبية عديدة: https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك