للأمهات.. 6 أطعمة تساعد طفلك على النشاط خلال العام الدراسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

للأمهات.. 6 أطعمة تساعد طفلك على النشاط خلال العام الدراسي

سمر سمير
نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 12:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 12:49 م

من الحقائق المعروفة منذ آلاف السنين، أن النظام الغذائي المتوازن والمغذي ليس فقط مفتاح الجسم السليم ولكن أيضًا للعقل السليم، لذلك فإن إطعام الأطفال الأطعمة المناسبة يساعدهم على أن يكونوا أكثر نشاطًا، ويعزز ذاكرتهم ويسمح لهم بأداء أفضل في أنشطتهم اليومية، خاصة مع انتهاء الإجازة الصيفية وبداية العام الدراسي الجديد.

فيما يلي مجموعة من المعلومات حول بعض الأطعمة البسيطة والمغذية والتي تساعد على نشاط الأطفال في المدرسة، وذلك كما نشرها موقع "يامبلز".

* زبادي يوناني

يعتبر الزبادي اليوناني خيارًا رائعًا لبدء اليوم مع الأطفال وأولياء أمورهم على حدٍ سواء، وذلك لأنه غنيًا بالكالسيوم الذي يعزز صحة العظام، ويزود الأطفال بالدهون الصحية، ويعد أيضا مصدرًا جيدًا للبروتين الحيواني الذي يساعد في الحصول على الطاقة لجميع أنشطتهم.

* العسل

يعتبر العسل بالتأكيد غذاء خارق ولديه الكثير من الأشياء ليقدمه لمن يستهلكه، وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة، ما يجعله يعزز جهاز المناعة ويساعد الطفل على الشعور بالطاقة والاستعداد لأداء اليوم.

ويمكن أيضا استخدام العسل خلال الأشهر الباردة لمساعدة الأطفال على التعامل مع السعال ونزلات البرد الشائعة، ولكن من الجيد استخدامه باعتدال، وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية.

* المكسرات وزبدة الجوز

يمكن أن تكون المكسرات المختلفة مثل اللوز والكاجو والبندق بالإضافة إلى الزبدة مصدرًا رائعًا للألياف ودهون أوميجا 3 الصحية ومجموعة متنوعة من الفيتامينات، وهي أيضا غنية بالكالسيوم وحمض الفوليك، الذي يلعب دورًا مهمًا في صحة الجهاز العصبي والدماغ الذكي.

* بذور الشيا

أصبحت بذور الشيا جزءًا كبيرًا من وجباتنا الغذائية في السنوات القليلة الماضية، وذلك لأنها غنية بالدهون الصحية وأحماض أوميجا 3 الدهنية الهامة التي تساعد على تحسين وظائف المخ والذاكرة وتعزيز صحة القلب، وتساعد هذه البذور السوداء الصغيرة، الطفل على الشعور بالشبع بفضل الألياف والمصدر الجيد للبروتين النباتي.

* البيض

يعتبر البيض حقًا خيارًا رائعًا، وذلك لأنه مصدر رائع لبروتين عالي الجودة وغير مكلف، إلى جانب الفيتامينات التي يحتوي عليها، مثل D وB6 وB12 بالإضافة إلى العديد من المعادن، ما يجعل الصغير يشعر بأنه مستعد لليوم.

* الأفوكادو

يشتهر الأفوكادو بتركيزه العالي في الدهون والألياف الصحية، ما يوفر للأطفال السعرات الحرارية اللازمة والتغذية التي يحتاجونها لبدء اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك