وزارة التخطيط توضح أهداف مؤتمر قدرات التقييم الوطنية لعام 2019 - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة التخطيط توضح أهداف مؤتمر قدرات التقييم الوطنية لعام 2019

أ ش أ
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 6:36 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 6:36 م


نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مجموعة من الأنفوجراف، لتوضيح أهداف مؤتمر قدرات التقييم الوطنية لعام 2019 تحت عنوان "عدم ترك أحد خلف الركب: تقييم أجندة التنمية المستدامة لعام 2030".

وتمثلت الأهداف في تبادل الدروس والتجارب ووجهات النظر فيما يتعلق بتطوير و تعزيز نظم التقييم والمتابعة،إضافة إلى تطوير المهارات الفنية وتعميق أساليب التقييم خاصًة في سياق الأبعاد المتعددة والمترابطة لأهداف التنمية المستدامة SDGs (البشر، الكوكب، الرفاهية، السلام، المُشاركة)،لخلق جسور من أجل تعزيز الشراكات الحالية و الجديدة لتطوير نظم التقييم الوطنية.

و أوضحت الوزارة، أن كلا من عمليات المتابعة والتقييم،حيث أن المتابعة هي عملية تحاول الإجابة على تساؤل:هل نقوم بتنفيذ الخطط بالطريقة الصحيحة، أما الثانية تحاول الإجابة على تساؤل:هل نقوم بتنفيذ أفضل الخطط .

وأشارت إلى أن المؤتمر يقوم على تنظيمه مكتب التقييم المستقل، التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كل عامين، حيث أنه يعد منصة لتبادل الخبرات بين الدول حول آليات وأساليب التقييم والمتابعة.

جدير بالذكر أن اليوم هو اليوم الثاني والأخير لمجموعة الورش التدريبية المكثفة المنعقدة على هامش مؤتمر قدرات التقييم الذي تبدأ فعالياته غدًا الثلاثاء وحتى الخميس القادم، وتنظمه وزارة التخطيط بالتعاون مع مكتب التقييم المستقل التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نسخته السادسة، في إطار حرص الوزارة على تطوير منظومة المتابعة وتقييم الأداء في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك