500 شركة تقدم أوراقها للتسجيل في بوابة العمرة - بوابة الشروق
الأحد 8 ديسمبر 2019 6:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

500 شركة تقدم أوراقها للتسجيل في بوابة العمرة


نشر فى : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 8:56 م | آخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 8:56 م

13 ألف جنيه أقل سعر لبرامج العمرة
قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة أن عدد الشركات التي تم تسجيلها على موقع بوابة العمرة حتي الآن بلغ ما يزيد عن 500 شركة سياحة.
وأشار إلى أن تطبيق الرسوم الجديدة في كلا من المملكة ومصر سيؤدي إلي زيادة تكلفة برامج العمرة بنحو 3 الاف جنيه، متوقعا أن تبدأ أسعار برامج العمرة من 13 ألاف جنيه.
وارتفعت الرسوم التي تحصلها الغرفة عن كل معتمر من 260 جنيه، إلي 800 جنيه، في حين ألغت المملكة ، ومصر رسوم تكرار العمرة، والتي كانت تقدر بنحو 10 ألاف جنيه.
وأضاف السيسي في تصريحات خاصة "للشروق" أنه في حالة الاعلان بشكل رسمي عن موافقة المملكة العربية السعودية السماح للسيدات دون الـ45 سنة عمل رحلات عمرة بدون محرم على غرار الموافقة بالسفر إلي المملكة لحضور الاحتفاليات الفنية التي تقيمها المملكة فإن أعداد المعتمرين المصريين ستزيد بنحو 10-20%.
ونقلت صحيفة سبق السعودية إن "وزارة الحج والعمرة تجاوبت مع نداء شركات ومؤسسات العمرة القاضي بالسماح للمرأة بأداء شعيرة العمرة دون مَحْرم، على أن تتحمل الوكالات الخارجية المسؤولية الكاملة، فيما لا يزال تحت الدراسة".
وقالت صحيفة مكة على لسان رئيس لجنة الحج والعمرة بالغرفة مروان شعبان قوله إن "11 قرارا وتوصية اتفق عليها مع وزير الحج، أبرزها طلب الموافقة على إلغاء المحرم لكل الأعمار".
ومن جانب أخر قال السيسي أن سيتم السماح للشركات بالبدء في التسجيل على موقع بوابة العمرة بداية من 5 نوفمبر ، متوقعا أن تبدأ أولي رحلات العمرةى في 20 نوفمبر.
وبدأت الغرفة منذ الأسبوع الماضي استقبال أوراق الشركات للتسجيل في بوابة العمرة، والتي ستكون المنفذ الوحيد للشركات للعمل سواء في برامج الحج والعمرة ، أو برامج الزيارات للملكة لحضور المهرجانات الفنية فيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك