فحص 90 مريضا من غير القادرين خلال قافلة طبية في قرى ديرمواس بالمنيا - بوابة الشروق
الخميس 22 فبراير 2024 5:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فحص 90 مريضا من غير القادرين خلال قافلة طبية في قرى ديرمواس بالمنيا

ماهر عبدالصبور:
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 4:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 4:22 م

أكد ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، أن المديرية شاركت إحدى مؤسسات المجتمع المدني في تنظيم قافلة طبية جديدة، بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالمنيا.

واستهدفت القافلة توقيع الكشف الطبي على 90 مريضا من غير القادرين بقرى "سيسكو، وتانوف، ودلجا" بمركز ديرمواس.

وأضاف رئيس مركز ديرمواس، أن تلك القافلة تأتي في إطار حرص الدولة على توفير الدعم للمواطن، والعمل على تلبية احتياجاته، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً، واستمرارا للدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة؛ للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وقال وكيل تضامن المنيا، أنه تم الكشف الطبي على 90 مريضا من المواطنين بجميع التخصصات "صدر، عيون، أعصاب، عظام، مخ وأعصاب، سمعيات، جراحة عامة، أطفال، باطنة، مسالك"، بالإضافة إلى صرف العلاج اللازم لمن يحتاج.

من جانبه، تابع اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أنه تم إجراء جميع الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان، مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية، وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج بالمجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك