وزير السياحة يعتمد موعد بدء موسم رحلات العمرة الجديد الأسبوع الحالى - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة يعتمد موعد بدء موسم رحلات العمرة الجديد الأسبوع الحالى

يحيي راشد
يحيي راشد
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 11:00 ص | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 11:00 ص

تبدأ فى 14 مارس.. بعد توقفها 3 أشهر
يعتمد يحيى راشد وزير السياحة الأسبوع الجارى الموعد النهائى لبدء رحلات موسم العمرة الجديد المتوقفة منذ أكثر من 3 شهور وكذلك الضوابط المنظمة للموسم الجديد.
يأتى ذلك عقب الاتفاق على موعد بدء الرحلات خلال اجتماع الذى تم بين عدد من أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ومسئولى قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة بحضور المستشار أحمد المهدى المستشار القانونى لوزير السياحة، على بدء رحلات موسم العمرة لهذا العام يوم 14 مارس المقبل على أن يتم فتح باب توثيق عقود العمرة بداية شهر فبراير المقبل.
وحضر الاجتماع كل من الدكتور خالد المناوى مستشار وزير السياحة وإيمان سامى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة واللواء محمد رضا داود رئيس شركة لاكى تورز وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة وعدد من العاملين بقطاع الشركات بوزارة السياحة.
وقدم أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة مقترحات للخروج من الأزمة تم عرضها فى مذكرة لمقترحات الشركات سيتم رفعها إلى وزير السياحة من خلال المستشار القانونى للوزير.
وقال ناصر تركى نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على بدء رحلات موسم العمرة لهذا العام يوم 14 مارس المقبل على أن يتم فتح باب توثيق عقود العمرة بداية شهر فبراير المقبل.
وأشار أنه جرى تقديم مذكرة لما أسفر عنه الاجتماع ليحيى راشد وزير السياحة لإقراره إضافة إلى اعتماد الضوابط المنظمة للعمرة هذا العام.
وأشار تركى إلى أن الهدف الرئيسى من بداية الرحلات منتصف مارس المقبل هو تخفيض أسعار البرامج حيث ان فنادق بالسعودية تكون أسعارها منخفضة إلى حد ما خلال تلك الفترة والتى تسبق شهر رجب بـ 15 يوما.
ولفت إلى أن هناك سيناريوهات عدة سيتم مناقشتها مع وزير السياحة بخصوص آلية تشغيل العمرة وفقا لما سيتم تقريره بخصوص وضع حد أقصى لأعداد المعتمرين المصريين هذا العام أو ترك الاعداد مفتوحة، وكذلك تقديم مواعيد توثيق العقود مع الشركات السعودية بداية شهر فبراير المقبل حتى تتمكن الشركات من الاستعداد للموسم.
وأوضح نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق أن الجانب الاقتصادى وحجم العملة المسموح بها فى العمرة سيحددان شكل موسم العمرة هذا العام.
من جانب آخر، كشفت مصادر مسئولة بوزارة السياحة أن توصية البنك المركزى بخصوص العملات الأجنبية التى سيتم توفيرها لموسم العمرة هى التى ستحدد قرار الوزارة بشأن تحديد كوتة لأعداد المعتمرين المصريين من عدمه.
وأشارت المصادر إلى أن آلية تشغيل موسم العمرة هذا العام «استثنائية» ولن يتم العمل بها خلال الأعوام المقبلة. وأضافت أن الضوابط المنظمة لموسم العمرة هذا العام جاهزة وتم مراجعتها من قبل المستشار القانونى لوزير السياحة وتهدف فى الأساس إلى حفظ جميع حقوق المعتمرين والشركات على حد سواء.
ولفتت إلى أن أهم ملامح الضوابط هو فتح المسافة بين سكن المعتمرين المصريين والحرم المكى لتصبح منطقة مكة بالكامل بدلا من 2000 متر العام الماضى وذلك لتقليل أسعار البرامج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك