ارتفاع نسبة حجوزات رحلات «مصر للطيران» إلى نحو 70% فى 2021 - بوابة الشروق
الجمعة 27 مايو 2022 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

ارتفاع نسبة حجوزات رحلات «مصر للطيران» إلى نحو 70% فى 2021

محمد فرج:
نشر في: السبت 22 يناير 2022 - 8:10 م | آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 8:10 م

كشف مصدر مطلع عن ارتفاع متوسط نسبة الحجوزات على متن رحلات شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إلى نحو 70% من إجمالى عدد المقاعد، بارتفاع يزيد على 20% مقارنة بعام 2020.

وذكر المصدر فى تصريحات لـ«مال وأعمال ــ الشروق»»، أن متوسط نسبة الحجوزات على مدى عام 2020 لم يتخط 50% من إجمالى عدد المقاعد، مشيرا إلى أن عودة معدلات السياحة المحلية والعالمية لقرب معدلاتها الطبيعية قبل فترة الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ساهم فى ارتفاع الحجوزات على مختلف رحلات الشركة الوطنية لاسيما فى النصف الثانى من 2021.

وحول قرار الشركة ببدء تنظيم رحلات مباشرة بين القاهرة ومدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، أوضح المصدر أنها رحلات موسمية تعمل وفقا لظروف التشغيل ومتطلبات العرض والطلب، مع إمكانية أن تتحول مستقبلا إلى خط منتظم حال استمرار وتزايد الحجوزات.

يشار إلى أن الشركة الوطنية قررت الأسبوع الماضى، تنظيم رحلات مباشرة بين القاهرة ومدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد فى إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية بين محافظات مصر بما يسهم فى تعزيز فرص الإستثمار وتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

وفى سياق منفصل، أقلعت أمس السبت أول رحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة، من مطار القاهرة الدولى إلى باريس؛ لتكون بذلك الرحلة «الخضراء» الأولى من نوعها لشركة طيران فى القارة الإفريقية.

وتهدف خطة شركة مصر للطيران المستقبلية إلى تقليل استخدام البلاستيك «أحادى الاستعمال» على متن رحلاتها بنسبة ٩٠٪.

وحددت مصر للطيران عدد ٢٧ منتجا مصنوعا من البلاستيك (أحادى الاستعمال) كان يستخدم على متن طائراتها، واستبدلت بها منتجات صديقة للبيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك