نقابة الأطباء تطالب أعضائها بالالتزام بآداب المهنة في الدعاية الطبية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الأطباء تطالب أعضائها بالالتزام بآداب المهنة في الدعاية الطبية

محمد فتحي
نشر في: الأحد 22 يناير 2023 - 3:22 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2023 - 3:22 م
قالت النقابة العامة للأطباء، إنه تلاحظ في الآونة الأخيرة تداول صورا للافتات دعائية منسوبة لأطباء تحتوي على كلمات وعبارات لا تتوافق مع آداب وأخلاقيات مهنة الطب؛ مما أثار استياء العديد من الأطباء مطالبين باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه الدعاية ووضع ضوابط للإعلان عن الخدمات الصحية.

وطالبت النقابة العامة للأطباء، أعضائها بالالتزام بآداب المهنة في الدعاية الطبية ومراعاة التقاليد والأعراف السائدة في المجتمع المصري.

وبدوره، أكد أمين عام نقابة أطباء الدقهلية أحمد عصام، أنه تلقي شكاوى عديدة من أطباء المحافظة مرفقة بصور لدعاية طبية غير لائقة وتخالف آداب وأخلاقيات مهنة الطب، مؤكداً أنه خاطب أيمن مختار محافظ الدقهلية والتقى به بشأن هذه الشكاوى.

وأضاف أنه بحث مع المحافظ التعاون بين نقابة الدقهلية والإدارة المحلية التي تصدر تراخيص لافتات الدعاية في مراجعة محتواها.

وفي سياق متصل، أفاد سكرتير عام محافظة المنوفية عماد يوسف، ردا على كتاب نقيب أطباء المنوفية حسين ندا، بأن المحافظة اشترطت موافقة نقابة الأطباء على طلبات الدعاية المقدمة إلى المحافظة، ومراجعة النقابة لمضمون الرسالة الإعلانية التي تتضمنها الدعاية المنشورة وإخطار الوحدات المحلية في حالة مخالفتها للتقاليد والأعراف الطبية.

وكان قد سبق، وأن قررت محافظة الجيزة، اشتراط موافقة نقابة أطباء الجيزة على مضمون ومحتوى الإعلانات الطبية في المحافظة قبل الترخيص لها من قبل الوحدات المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك