بالفيديو.. التنمية المحلية: استخدام كشافات الصوديوم وفر 7.8 مليار جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 30 مارس 2020 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بالفيديو.. التنمية المحلية: استخدام كشافات الصوديوم وفر 7.8 مليار جنيه

نوره على
نشر فى : السبت 22 فبراير 2020 - 2:44 م | آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 2:44 م

قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تهدف إلى توريد وتصدير الكشافات الموفرة للطاقة على مستوى كل محافظات مصر.

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «Ten»، صباح السبت، أن الوزارة عقدت اتفاق توفير الطاقة، مع الهيئة العربية للتصنيع، ووزارة المالية، بالإضافة إلى وزارة الكهرباء والطاقة المجددة، منذ عام 2015.

وأشار إلى أن الاتفاق كان من خلال الشركة القابضة لكهرباء مصر، لافتًا إلى أنه تم استخدام كشافات الصوديوم بكمية تصل إلى 240 ألف، أما «الصوديوم اللد» كانت 3 ملايين فأكثر.

وأكد أن الاتفاق يترتب عليه إدارة اقتصادية، قوية عملت على ترشيد الطاقة، التي تمثلت في توفير 7.8 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه من الضرورة وجود ملحقات للإنارة، خاصة العدادات الثلاثية المزودة بخاصية الوقت.

ولفت إلى أن هذا التوفير، أدى إلى مساهمة 25 شركة وطنية في تنفيذ القرار، مؤكدًا أن عملية التنمية متوازنة ما بين الـ 27 محافظة.

وأعلن محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أمس الجمعة، أن المحافظات وفرت 7.8 مليار جنيه، بتركيب 2.5 مليون كشاف موفرة للطاقة خلال 5 سنوات، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي لترشيد وتطوير إنارة الشوارع.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك