وزير الخارجية الألماني ينتقد الصين وروسيا في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الألماني ينتقد الصين وروسيا في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

الخارجية الألمانية
الخارجية الألمانية
د ب أ
نشر في: الإثنين 22 فبراير 2021 - 3:14 م | آخر تحديث: الإثنين 22 فبراير 2021 - 3:14 م
وجه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس انتقادات حادة ومباشرة للصين وروسيا ودول أخرى في بداية انعقاد الاجتماع الربيعي لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

ووعد ماس اليوم الاثنين بزيادة المساهمات الطوعية الألمانية لمكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بنسبة50% لتصل إلى 5ر11 مليون دولار أمريكي هذا العام.

وقال ماس في رسالة عبر الفيديو: "التزامنا بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان لا يسمح بالاحتجاز التعسفي للأقليات العرقية مثل الأويجور في إقليم شينجيانج الصيني أو حملة الصين على الحريات المدنية في هونج كونج... لن نصمت عندما يتعرض المتظاهرون السلميون وقادة المعارضة للاعتداء والسجن كما يحدث في بيلاروس أو روسيا"، منددا بانتهاكات حقوق الإنسان خاصة في ميانمار وكوريا الشمالية وسورية وإيران وفنزويلا.

وجاءت كلمة ماس في مستهل الدورة السادسة والأربعين للمجلس، التي ستستمر حتى 23 آذار/مارس المقبل. وعادة ما تعقد الاجتماعات في جنيف، ولكن هذه المرة ستعقد الاجتماعات بالكامل تقريبا عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا.

واعترف ماس بأن وضع حقوق الإنسان في ألمانيا يستحق التحسين أيضا، وقال: "في ألمانيا كثفنا جهودنا في مكافحة العنصرية ومعاداة السامية وكراهية الأجانب... ولكن لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لنشوء مجتمع شامل وعادل لجميع مواطنينا".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك