السفير الهندي يدعو سياح العالم لزيارة مصر - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الهندي يدعو سياح العالم لزيارة مصر

أحمد عبدالحكيم
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2017 - 8:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 8:04 م
- «باتاتشاريا»: نحتفل بمرور 70 عامًا من العلاقات الدبلوماسية مع مصر وعلاقتنا بها قوية للغاية.. واستثماراتنا تجاوزت 3 مليارات دولار وستشهد مزيدًا من التطور خلال الفترات المقبلة

دعا السفير الهندى لدى القاهرة سانجاى باتاتشاريا، سياح العالم للقدوم إلى مصر للاستمتاع بما تمتلكه من مقومات سياحية عالمية، مشيدا بالمستوى الأمنى الذى تتمتع به مصر فى الوقت الراهن، وكذلك بقوة العلاقات المصرية الهندية القوية على جميع الأصعدة.

وقال «باتاتشاريا»، فى مؤتمر صحفي الأربعاء، بمناسبة الإعلان عن بدء الدورة الخامسة لفاعليات مهرجان «الهند على ضفاف النيل»، إن المهرجان فى نسخته الخامسة هذا العام يمثل استعراضا مذهلا للثقافة والفنون الهندية الكلاسيكية والمعاصرة على حد سواء، وسيكون أكبر من المهرجانات السابقة حيث يضم 50 فعالية ثقافية ويُقام فى 5 مدن مصرية.

وأضاف «باتاتشاريا»، أن المهرجان يعكس التغيرات الجذرية التى تشهدها الهند، مؤكدا أن المهرجان يصل بفاعلياته إلى الجماهير فى القاهرة وغيرها من المدن، ويعكس التنوع ومظاهر التطور لدينا فى مجالات الموسيقى والرقص والمسرح والسينما والحرف اليدوية والفنون والرياضة والاقتصاد، ويهدف إلى بناء جسور التواصل، خاصة مع الشباب لأنهم جسر العلاقات بين البلدين.

وأكد السفير، أن المهرجان هذا العام يلقى الضوء على أهمية الهند كمركز للأعمال من أجل تعزيز التفاهم على المستوى الشعبى، وخلق فرص جديدة للتعاون، مشيرا إلى أنه أكبر مهرجان أجنبى يقام فى مصر، ويوافق 70 عاما على استقلال الهند، والاحتفال بمرور 70 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين الهند ومصر.

وحول العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، أكد أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد نموا مطردا في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن هناك 50 شركة هندية تستثمر فى مصر الآن بحجم استثمار بلغ 3 مليارات دولار، ومعربا عن أمله في زيادة حجم التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين.

ويشمل مهرجان الهند على ضفاف النيل والذى تنظمه السفارة الهندية للمرة الخامسة على التوالى هذا العام، بالتعاون مع مركز مولانا آزاد الثقافى الهندى، ووزارة الثقافة والسياحة ودار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية، وشركة تيم ورك أرتس الهندية الرائدة بمجال الأنشطة الترفيهية، حضور منتخب الهند لكرة القدم تحت الـ16 عاما لمصر لأداء مباراتين مع المنتخب القومى المصرى.

كما يشتمل المهرجان أيضا على معرض الحرف اليدوية بالهند، وفعاليات للموسيقى الهندية والرقص والمسرح والفنون البصرية والمأكولات الهندية واليوجا العامة.

كما أنه من المقرر أن تنظم مصر مهرجان «مصر على ضفاف نهر الجانج» فى الهند العام الحالى وذلك للمرة الأولى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك