وزير التعليم: امتحانات سنوات النقل لشهر أبريل في موعدها الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 10 مايو 2021 11:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


وزير التعليم: امتحانات سنوات النقل لشهر أبريل في موعدها الأسبوع المقبل

نيفين أشرف:
نشر في: الخميس 22 أبريل 2021 - 1:43 م | آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 - 1:43 م

• انتهاء الامتحانات التجريبية الأولى لطلاب الثانوية العامة.. واستمرار شكاوى الدخول على السيستم
• مصدر: لم يحدد حتى الآن الطريقة النهائية لأداء امتحانات الثانوية العامة.. والأسئلة ستكون وفق طريقة التقييم الجديدة
• منصة حصص مصر توفر نماذج الامتحانات الشهرية لسنوات النقل مقابل 100 جنيه
أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات شهر أبريل لجميع سنوات النقل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي؛ والصفين الأول والثاني الثانوي، في موعدها المقرر أيام 26 و27 و28 أبريل الجاري بنظام الامتحانات المجمعة؛ للتقليل من عدد مرات الحضور، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

وحذر شوقي، عبر حسابه على "فيسبوك"، من الاستماع للشائعات التي تتحدث عن إلغاء هذه الامتحانات، قائلا: "هذه الإشاعات هي صنيعة المغرضين الذين يحاولون إثارة حالة من الاحتقان، رغم أننا لم نقل شيئا من هذا، ونوفر البيانات الكاملة دائما، والخبر الأكيد من المصادر الرسمية".

من جانب آخر، أنهى طلاب الثانوية العامة أمس الامتحانات التجريبية الأولى، والتي عقدت على مدار 3 أيام بالمدارس عبر التابلت، وأدى الامتحانات أمس طلاب المدارس الحكومية فقط التي بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر، وذلك بعد أن كان مقررا أن يؤدي جميع الطلاب الامتحان عن طريق شريحة الإنترنت، ومقرر أن يعلن الوزير طارق شوقي نتيجة الامتحان التجريبي لشهر أبريل بشكل تفصيلي.

وقام الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم للتطوير التكنولوجي، أمس الأول، بإرسال تعليمات عقد الامتحان بعد تغييرها إلى المديريات التعليمية للتأكيد على أن الامتحان في المدارس التي تم ربطها بالفايبر فقط، وأن الدخول على الامتحان من خارج شبكات المدارس سيكون مغلقا، مع ضرورة التنبيه على الطلاب بأن يتم التأكد من شرائح الإنترنت لأنه سيتم اختبارها في الامتحان التجريبي القادم في شهر مايو.

ولم تعلن وزارة التعليم إلا عن نتيجة اليوم الأول للامتحانات فقط، موضحة أن التجربة نجحت في اليوم الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط "الفايبر"، لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها، لافتة أن 574 ألف طالب وطالبة استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها.

واستمرت شكاوى الطلاب من عدم قدرتهم الدخول على منصة الامتحان في الثلاث أيام، مطالبين بإلغاء هذا النظام والعودة إلى الامتحانات الورقية.

من جانبه، قال مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ"الشروق"، إنه لم يحدد حتى الآن الطريقة النهائية لأداء امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أن هناك فرصتين لاختبار الشبكات في امتحان شهري مايو ويونيو.

وأشار المصدر إلى أن أسئلة امتحان الثانوية العامة سيكون وفق طريقة التقييم الجديدة التي تدرب عليها الطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك أيا كانت الطريقة التي سيؤدون بها الامتحان سواء ورقيا أو إلكترونيا، مشيرا إلى أن التطوير يركز على الشكل الجديد في الأسئلة التي تقيس الفهم وليس الحفظ والتلقين.

في سياق آخر، أعلنت منصة حصص مصر التابعة لوزارة التربية والتعليم، عن توفير نماذج الامتحانات الشهرية المجمعة لشهر أبريل، والتي تتوافق مع نظام التقييم الجديد للامتحانات، مؤكدة أنها نماذج امتحانات من مصادر معتمدة بالوزارة.

وأضافت المنصة، عبر حسابها على "فيسبوك"، أن هذه النماذج باشتراك 100 جنيه بدلاً من 300 جنيه، لافتة إلى أنها تقدم خدمة مميزة تقدمها وزارة التربية والتعليم المصرية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك