وزيرة الاستثمار: حجم برنامج الطروحات باستثناء رأس الحكمة يبلغ 5.5 مليار دولار - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الاستثمار: حجم برنامج الطروحات باستثناء رأس الحكمة يبلغ 5.5 مليار دولار

 هديل هلال
نشر في: الإثنين 22 أبريل 2024 - 5:23 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2024 - 5:23 م

 قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن حجم برنامج الطروحات منذ بدء البرنامج وحتى اليوم، باستثناء رأس الحكمة، نحو 5.5 مليار دولار.

وأضافت في مقابلة مع فضائية «CNBC عربية»، على هامش فعاليات اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، اليوم الاثنين، أن الحكومة حريصة على تنوع مجالات الطرح ما بين السياحة والفندقة والبتروكيماويات والتكنولوجيا المالية، قائلة إن الأمر يمنح البرنامج قيمة كبيرة.

وأوضحت أن الحكومة تطرح الشركات بناء على القيمة العادلة لها، مؤكدة حرص الدولة الحفاظ على أصولها للأجيال القادمة وتعظيم العائد الوارد منها.

وأشارت إلى أن الحكومة لا تستهدف عددًا محددًا من الشركات المطروحة، بل تعمل وفق مجموعة من المحددات، بينها: تحقيق القيمة العادلة من الشركة، وتعظيم العائد، ودراسة الشركات التي تحتاج لزيادة رأس المال أو التطوير أو التوسع بصورة أو بأخرى. وصرحت بأن الحكومة تستهدف طرح مجموعة من الشركات قبل نهاية العام المالي الحالي 2023 – 2024، لافتة إلى أن الدولة المصرية مفتوحة أمام كل دول العالم للاستثمار.

وذكرت أن الحكومة عملت بشكل كبير على مدار الأعوام الماضية لتطوير البنية التحتية حتى تكون جاذبة للاستثمار، وأقامت شبكة طرق وموانئ وخدمات مختلفة، إضافة إلى تحسين مناخ الاستثمار عبر تشريعات مختلفة، وتطوير قانون الاستثمار، ومنح مزايا وحوافز للمستثمرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك