تعزز من صحة القلب والرئيتين.. تمارين تساعد في وصول الأكسجين للجسم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعزز من صحة القلب والرئيتين.. تمارين تساعد في وصول الأكسجين للجسم

منار محمد:
نشر في: الجمعة 22 مايو 2020 - 11:23 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2020 - 11:23 ص

بذلت الحكومة المصرية، جهودًا لمواجهة فيروس كورونا، من خلال اتخاذ عدة الإجراءات ونصائح للحد من تفشي كورونا والوقاية منه، وهو ما أشار إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة الاهتمام بالأطعمة التي تعزز من قدرة جهاز المناعة على مقاومة الأمراض والفيروسات وممارسة الرياضة، ومن هذا المنطلق نقدم أغذية مفيدة للرئتين.

ومن هذا المنطلق نقدم تمارين بسيطة تساعد في وصول الأكسجين للجسم وتقوي الجهاز المناعي.

يقول جوناثان كيم، طبيب القلب، إن بعض التمارين الرياضية تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب وما لا يعرفه الكثير أنها تفيد في أشياء أخرى عديدة، أبرزها زيادة مناعة الجسم والحفاظ على صحة العظام وقوتها وتوصيل الأكسجين بشكل جيد.

وأضاف أن النشاط البدني يساعد في توصيل الأكسجين لأنه يعمل على طرد البكتيريا من الرئتين والمجاري الهوائية، وهذا يقلل من فرصة الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا أو الأمراض التي تصيب الرئة- وفقًا لموقع "ميدلاين بلس" التابع للمكتبة الأمريكية للطب.

وأوضح أن التمارين أيضًا تساعد في انتشار الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء وهذا يحسن من عملية اكتشاف الجسم للأمراض بشكل سريع ويعزز من مقاومة جهاز المناعة للعدوى.

ولفت إلى أن التمارين الرياضية تعمل أيضًا على إبطاء إفراز الجسم لهرمونات التوتر وهذا يقلل من الإصابة بالمرض لأن التوتر يجعل الجسم مشتت وغير جاهز لمقاومة المرض مهما كان بسيطًا.

وعن التمارين المفيدة في تقوية المناعة وتوصيل الأكسجين للجسم، قال طبيب القلب إنها بسيطة، وهي المشي يوميًا من 20 إلى 30 دقيقة ويمكن فعل ذلك داخل المنزل مع ركوب الدراجة عدة مرات في الأسبوع وفي حالة عدم القدرة على الخروج من المنزل يمكن تثبيت الدراجة وعمل التمارين عليها منزليًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك