الكاف: مصر تذهل العالم في 20 دقيقة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكاف: مصر تذهل العالم في 20 دقيقة

الشروق
نشر في: السبت 22 يونيو 2019 - 1:00 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2019 - 1:00 م

أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية المُقامة في مصر خلال الفترة بين 21 يونيو إلى 19 يوليو القادم.

وشهد حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية بعض العروض الاستعراضية مصحوبًا بالألعاب النارية الكثيفة وعروض الضوء، فضلًا عن الفقرة الغنائية التي تمثلت في أغنية البطولة التي يؤديها المطرب المصري حكيم مع مطرب ومطربة أخرى من القارة السمراء.

واستعرض الموقع الرسمي للكاف تقريرًا عن حفل الافتتاح جاء في عنوانه "مصر تذهل العالم في افتتاح كأس الأمم 2019"، حيث بدأته بـ " "فخور بأن أكون أفريقيًا" ، كان هذا هو الاتجاه على منصات وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم يوم الجمعة بعد افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر رسميًا في استاد القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية".

واستكمل تقرير الكاف :"افتتحت مسابقة كرة القدم الرائدة في القارة بحفل قصير ولكنه بسيط ورمزي ومذهل استقطب أعين العالم ويستحق الثناء من المسئولين عن كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

وافتتحت البطولة رسميًا بكلمة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، ورئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد، بعد ذلك ، أُقيم حفل افتتاح مشرق مع أكثر من 70000 معجب في المدرجات يقومون بدورهم بأجهزتهم الملونة، أضاءت الألعاب النارية سماء القاهرة مع ظهور أعلام وشعارات الفرق المشاركة البالغ عددها 24 فريقًا على هرم عملاق تم وضعه في الوسط".

وأفاد الكاف أنه على الرغم من حفل الافتتاح لم يزيد عن 20 دقيقة ، إلا أنه كان كافيًا لجعل العالم يقف في حيرة وتقدير للثقافة الأفريقية والحضارة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك