«المسلماني» يكشف عن سبب تهديد رئيس الفلبين بانسحاب بلاده من «الأمم المتحدة» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المسلماني» يكشف عن سبب تهديد رئيس الفلبين بانسحاب بلاده من «الأمم المتحدة»

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 22 أغسطس 2016 - 9:55 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 أغسطس 2016 - 9:55 ص

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي، هدد بإلغاء منظمة الأمم المتحدة، وتكوين منظمة بديلة مكونة من بلاده، والصين، وعدة دول إفريقية، وبعض الدول الأخرى.

وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على «دريم»، مساء الأحد، أن الرئيس الفلبيني، سياسي يحظى بشعبية كبرى في بلاده، مؤكدًا أنه تولى منصب محافظ ثالث أكبر مدن الفلبين لمدة 22 عامًا، وأنه ترشح لمنصب الرئيس وفاز باكتساح.

وأوضح أنه بعد تولي «دوتيرتي» منصب رئيس الفلبين، بدء في مواجهة تجار المخدرات في بلاده، وأمر رجال الشرطة بقتلهم بشكل فوري على الأرض بدلًا من اعتقالهم، مشيرًا إلى مقتل 900 تاجر مخدرات فلبيني بعد أوقات قليلة جدًا من قرار الرئيس.

وأشار إلى استياء منظمة الأمم المتحدة من قرار الرئيس الفلبيني، بقتل كل تجار المخدرات في البلاد، وتأكيدها على أنه اتجاه معادي لحقوق الإنسان، مطالبة بمحاكمة «دوتيرتي» على هذه الجرائم.

ولفت إلى نعت الرئيس الفلبيني لمنظمة الأمم المتحدة بالمنظمة الفاشلة، بعد فشلها في إيقاف الجوع، والفقر، والإرهاب، وإيقاف الحرب في العراق، وسوريا، وأنها تنظر للقتلى من تجار المخدرات في الفلبين، ولا تنظر للمواطنين الأبرياء الذين أودت المخدرات بحياتهم.

وأكد أن الرئيس الفلبيني هدد الأمم المتحدة بانسحاب بلاده من عضويتها، والحصول على أموال الفلبين لدى الأمم المتحدة، في حالة استمرار وقاحة وعدم لياقة تصرفات، وتصريحات المنظمة تجاهه.

ونوه بتأكيد «دوتيرتي» على أنه إذا كانت الأمم المتحدة تتحفظ على أدائه، فأنه يحمل العديد من علامات استفهام على أدائها أيضًا، بعد فشلها في القيام بمهامها الرئيسية، واتجاهها لنصح الفلبين بدلًا من القيام بأدوارها الهامة دوليًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك