المحافظات تعلن استعدادها لاستقبال «طلاب المدارس» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المحافظات تعلن استعدادها لاستقبال «طلاب المدارس»

تصوير احمد عبد الجواد
تصوير احمد عبد الجواد

نشر في: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 4:44 م | آخر تحديث: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 6:04 م
كتبت ــ هدى الساعاتى وعصام عامر وحمادة عاشور ومصطفى سنجر ومحمد نصار وعمرو بحر:

أعلنت مديريات التعليم والأجهزة الأمنية فى المحافظات استعدادها لاستقبال العام الدراسى الجديد، غدا، من خلال صيانة المدارس ووضع الجداول وتسلم الكتب من الوزارة، كما استعدت مديريات الأمن بخطة شاملة لتأمين المدارس والطلاب ومواجهة التكدس المرورى بالشوارع.


فى الإسكندرية، انتهت مدارس المحافظة من استعداداتها، وقال وكيل وزارة التربية والتعليم جمعة ذكرى إنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة والدهان فى جميع المدارس، لافتا إلى تحويل مدرستى «محرم بك الثانوية بنين»، و«على خاطر الثانوية بنين» الحكوميتين إلى مدرستين رسميتين للغات.

وأضاف جمعة فى تصريحات صحفية، إنه تم مساعدة الطلاب الأكثر احتياجا من أبناء المعيلات، وتوزيع أكثر من ألف شنطة مدرسية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى.

وأعلنت مديرية الأمن عن انتهائها من ترتيباتها واستعدادها لبدء العام الدراسى الجديد، من خلال الإعلان عن حالة الاستنفار بالقوات، ووضع خطة مرورية محكمة للسيطرة على التكدس المرورى.

وفى قنا، أعلنت مديرة التعليم استعداداها للعام الدراسى، إضافة إلى تشغيل 15 مدرسة جديدة بمختلف الإدارات التعليمية فى هذا العام، وأشار المحافظ عبدالحميد الهجان إلى أن عدد المدارس بنطاق المحافظة يبلغ 2228 مدرسة وأن عدد الطلاب يبلغ 734 ألف طالب وطالبة موزعين على 9 إدارات تعليمية.

وفى شمال سيناء، كشفت المحافظة عن انتهاء استعداداتها لانطلاق العام الدراسى الجديد واستقبال 110 آلاف طالب بـ591 مدرسة، من خلال رفع التقارير عن أحوال المدارس وصلاحيتها للعملية التعليمية واكتمال أطقم التدريس، وخصص ديوان عام المحافظة 18 حافلة لنقل المعلمين من العريش إلى مدارس المراكز الأخرى، وشن مجلس مدينة العريش حملة لإزالة الأكشاك والإشغالات بمحيط المدارس.

وفى كفر الشيخ، أعلنت مديرية الأمن حالة استنفار من أجل تأمين 2097 مدرسة ستستقبل 700 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية.

وعلمت الشروق من مصادرها أن قوات الأمن ستنتشر صباح غدا السبت أمام المدارس، بوضع سيارة شرطة والقوة المكلفة بها أمام كل مدرسة مع قيام مسئولى المدارس بتفتيش الطلاب حتى لا يقوم عناصر مخلة تقوم بأى عمل إرهابى أو تخريبى، إضافة إلى نشر قوات متحركة بالشوارع الجانبية للمدارس، وأيضا كاميرات أعلى المبانى لرصد أى تحركات غريبة.

وقال وكيل وزارة التعليم صلاح عثمان، بأنه فى أول يوم دراسى سيتم عمل طابور الصباح كأى يوم عادى مع تحية العلم المصرى وترديد النشيد الوطنى، وأن الحصة الأولى ستتحدث عن حب الوطن وتنمية روح الانتماء إليه، فضلا عن محاربة أفكار التطرف والإرهاب.

وفى الوادى الجديد، استعدت مدارس المحافظة لاستقبال العام الدراس، وأكد وكيل وزارة التعليم غازى البنوانى، أن مدارس المحافظة جاهزة لاستقبال الطلاب مشيرا إلى أنه تم تجهيز جميع المدارس والانتهاء من إعداد جداول الفترات وتوفير احتياجات كل مدرسة، وأنه تم توفير مدارس بديلة لحين إنهاء أعمال الصيانة الشاملة بعدد من المدارس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك