المشرف العام للمتحف الكبير: إرجاء الزيارات لـ2021 بعد قرار «الافتتاح الكلي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشرف العام للمتحف الكبير: إرجاء الزيارات لـ2021 بعد قرار «الافتتاح الكلي»

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير
إسلام عبدالمعبود ويارا صابر:
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2019 - 2:49 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2019 - 2:49 م

 

قال المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به اللواء عاطف مفتاح، إنه جاري التجهيز للبدء في أعمال حفر نفق الفيوم والتجهيز لوضع الأساسات للربط بين مشروع المتحف المصري الكبير وهضبة الهرم دون تقاطع، والنفق يبلغ مساحته ما يقرب من 1.2 كيلومتر متفرع منه 6 حارات في كل اتجاه.

وأضاف مفتاح، في تصريحات صحفية على هامش الإعلان عن وصول 4 قطع أثرية ضخمة للمتحف استعدادا لعرضها بالبهو العظيم، أنه تم تشكيل لجنة لاختيار التحالف المناسب الذي سيقوم بإدارة خدمات المتحف، ووضعنا بعض الشروط لاختيار التحالف، ومنها أن يكون على قدر كبير من الكفاءة الفنية بجانب العائد المادي، ولن نختار الأعلى قيمة مادية بل سيكون هناك توازن بين الاختيار بين الأعلى إدارة وتحقيق أكبر عائد للدولة.

وأوضح أن الشركات السياحية كانت قد أدرجت المتحف ضمن جدول الزيارات بداية من عام 2020، طبقا لما كان مقررا بافتتاح جزئي للمتحف، ولكن تم إرجاء الزيارات لـ2021 بعد قرار الرئيس السيسي بتأجيل الافتتاح ليكون افتتاحا كليا.

ولفت إلى أن المرحلة الثالثة من المتحف لن تتجاوز تكلفتها 830 مليون دولار، طبقا للموازنة المحددة من قبل، رغم الظروف التي مرت بها البلاد، وارتفاع أسعار الوقود ومواد البناء، وتعويم الجنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك