بالفيديو.. محمد علي خير: المصريون لم يستجيبوا لدعوات التظاهر.. والسياسة عادت للدولة - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

بالفيديو.. محمد علي خير: المصريون لم يستجيبوا لدعوات التظاهر.. والسياسة عادت للدولة


نشر فى : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 9:19 ص | آخر تحديث : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 9:19 ص


بدأ الإعلامي محمد علي خير، برنامجه «المصري أفندي» المذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، مساء السبت، يقول فيها: «أنا كمواطن بسيط على باب الله، معنديش جواز سفر غير مصر، وعاوز أعيش وأموت فيها».

وأضاف، أن الوطن يمر بنقطة عصيبة يمكن أن يتجاوزها بسهولة بشرط وعي المواطن ووعي الرئيس، موضحًا: «مصر دولة فرعونية إذا أردت فيها شيئًا يجب أن تخاطب الرئيس».

وحذر «خير» مما أسماه «الفتنة»، مضيفًا أن المصريين لم يستجيبوا لدعاوى التظاهر يوم الجمعة الماضي.

وتابع: «المصريون على وعي تام بأن النزول المقبل للميدان سيكون الكارثة على هذا الوطن، وإذا كان النزول هو آخر حل أنا مستعد أنزل، لكن وضع البلد للأسف لا يتحمل، ولماذا يضحي المواطن بدمه من أجل نخبة فاسدة تآمرت من أجل نزول الشعب، وحتى يعد الخونة من الخارج يوجهون الرسائل إلى الأمة من ميدان التحرير».

وأكد معاناة كثير من المواطنين بسبب الظروف الاقتصادية، مشيرًا إلى أن المواطن البسيط قد لا يدرك جدوى الإصلاحات الاقتصادية، مكملًا: «لازم كمواطن أحذر قائد السفينة، وهو أيضًا حقه عليا إنه يشرحلي سبب القرارات».

وانتقد أسلوب إدارة المشهد الإعلامي في الدولة، لافتًا إلى غياب أحد لاعبي الكرة عن الشاشة بسبب انتقاده لأداء المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية، كما أيضًا غاب أحد الفنانين بعدما انتقد سيطرة إحدى شركات الإنتاج على الساحة الفنية، وفقًا لقوله.

وأعلن تخصيص الحلقات المقبلة من برنامجه لزيادة وعي المواطن، مستطردًا: «السياسة عادت إلى مصر منذ أمس الأول عندما تم رفع الحجب عن المواقع المعارضة، وهذا يؤكد قوة الدولة وعدم خوفها من أي حظر في عصر السموات المفتوحة»، حسبما قال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك