ليلة حزينة لم تنم فيها المنيا.. المحافظة تودع 6 من شهداء الواحات.. وتشييع جنازة حبشى دون علم والده وطفليه - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليلة حزينة لم تنم فيها المنيا.. المحافظة تودع 6 من شهداء الواحات.. وتشييع جنازة حبشى دون علم والده وطفليه

جنازة بطرس ابن مركز ابوقرقاص بالمنيا
جنازة بطرس ابن مركز ابوقرقاص بالمنيا
كتب ــ ماهر عبدالصبور:
نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 2:24 م | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 2:24 م

لم تنم أعين أبناء محافظة المنيا، مساء أمس السبت، حزنا على أبنائها من شهداء حادث الواحات الإرهابى، الذين وصل عددهم إلى ضابطين و4 مجندين، شارك فى تشييعهم، وكيل وزارة الأوقاف محمد أبو حطب، وأسقف عام المنيا وأبو قرقاص الأنبا مكاريوس، وعدد من المسئولين والأهالى.

وتجمع الآلاف يتقدمهم إمام مسجن الفولى، والأنبا مكاريوس، وقسيسان من بيت العائلة المصرية، لحضور جنازة الشهيد نقيب الأمن الوطنى محمد وحيد حبشى مصيلحى، وأقيم سرادق عزاء كبير فى أمام مسجد الحبشى، وسط مدينة المنيا، بحضور المحافظ عصام البديوى.

ويقول عادل مصيلحى، عم الشهيد محمد وحيد حبشى، بتأثر شديد: «مصيبتنا كبيرة، فالشهيد لم يكن ضابطا عاديا، بل كان محبوبا لدى الجميع، ودائم الذكر لله، وكلما اتصلت به لأطمئن عليه كان يقول تمنى لى الشهادة يا عمى».

وأضاف عم الشهيد: «مشكلتنا الكبيرة فى إخطار والده وطفليه، فقد تسلمنا جثته بعد أن علم شقيقنا باستشهاده، حيث يعالج والده مدير أمن السويس سابقا من جلطة مفاجئة، ولديه طفلان صغيران 4 أو 6 سنوات، ولم يحضروا جنازته، ودفن كما أراد وطلب من زوجته، بجوار قبر والدته، حيث كان يشتاق إليها خلال حياتها بسبب انشغاله ومأمورياته الكثيرة».

كما أناب البديوى رئيس مركز أبو قرقاص محمد صلاح ناجى، يرافقه حكمدار مديرية أمن المنيا اللواء مجدى عامر، لحضور الجنازة العسكرية لشهيد الشرطة المجند بطرس سليمان مسعود، بعد الصلاة عليه فى كنيسة السيدة العذراء بأبوقرقاص، ثم دفنه فى مقابر العائلة بعزبة يعقوب بباوى.

تقول الأم المكلومة والدة الشهيد بطرس: «ابنى عريس الجنة، فقد كان معنا منذ أسبوع فقط، وودع الأسرة كلها، بعد أن اتفقنا على أن نختار له بنت الحلال، حيث إن هذه آخر سفرياته، متجها إلى وحدته التى يخدم بها فى إحدى المناطق التابعة لمحافظة الجيزة، وكانت تغمرنا سعادة كبيرة لأن خدمته كانت ستنتهى الأربعاء المقبل، إلا أن القدر لم يمهله ومات شهيدا».

وتضيف الأم بحزن شديد: «إحنا ناس أغلب من الغلب، وأسرتنا فى قرية فقيرة، تضم والده الذى يعمل فلاحا بسيطا، وأنا ربة منزل، ولدينا 4 أبناء ترتيبه بينهم الثانى، فقد كان يأتى خلال الإجازة ليساعدنا على العيش دون أن نطلب من أحد، واتفقت معه على خطبة فتاة من جيراننا، كنت شايفاها عروسة حلوة، بس هو راح يتزف فى الجنة».

كما حضر المستشار العسكرى اللواء علاء عبدربه، ومأمور ملوى العميد أحمد موسى، ونائبه النقيب أحمد نبيل، ونائب رئيس المدينة عامر آدم، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية من مدينة ملوى، جنازة المجندين الشهيدين محمود نصر رجب فى قرية أم قمص، وعمرو فرغلى أحمد فى قرية الشيخ ناصر.

ووسط حزن شديد، حضر سكرتير عام محافظة المنيا نبيل مصطفى، وأهالى قرية الرحمانية التابعة لمركز ديرمواس جنوب المحافظة، تشييع جنازة الرائد محمد عبدالفتاح، من قطاع الأمن الوطنى.

كانت منطقة الواحات شهدت اشتباكات بين قوات الشرطة وعناصر إرهابية، الجمعة الماضية، خلال مداهمة أمنية لأحد أوكار الإرهاب فى منطقة الكيلو 135، ما أسفر عن استشهاد 16 ضابطا ومجندا، بينهم 6 من محافظة المنيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك