أصحاب المهن الحرة في ألمانيا يواجهون وضعا متأزما بسبب جائحة كورونا - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أصحاب المهن الحرة في ألمانيا يواجهون وضعا متأزما بسبب جائحة كورونا

الكورونا في المانيا - ارشيفية
الكورونا في المانيا - ارشيفية
برلين - د ب أ
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 7:21 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 7:21 م
أعلنت الرابطة الاتحادية لأصحاب المهن الحرة في ألمانيا، أن أصحاب هذه المهن يواجهون وضعا متأزما بسبب جائحة كورونا.

وقبل محادثاتها مع وزير الاقتصاد بيتر التماير، طالبت الرابطة، الحكومة الاتحادية مجددا بإدخال تحسينات على برامج المساعدات.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال فولفجانج إيفر، رئيس الرابطة إنه لا ينبغي إلحاق أضرار إضافية باستقلالية أصحاب هذه المهن ومؤسسي الشركات في زمن الكورونا " فقلة التقدير للاستقلالية على هذا النحو تعد بمثابة سم لكل مؤسس شركة خاصة".

ويجري التماير مشاورات اليوم الخميس مع الروابط الاقتصادية حول طبيعة الوضع في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، ولا يزال أصحاب المهن الحرة والأعمال الخاصة يواجهون أعباء بسبب قيود الحياة العامة.

وأضاف إيفر:" آخر استطلاع لنا عن كورونا أظهر أن واحدا من كل اثنين من أصحاب المهن الحرة تضرر بقوة أو بقوة شديدة من تداعيات أزمة كورونا"، مشيرا إلى أن الشركات الحديثة والصغيرة بالذات انهارت بشدة.

ورأى إيفر أن الحكومة الألمانية اتخذت خطوات يجب الترحيب بها، لكنها أهملت مع ذلك في اتخاذ إجراء مطلوب بشكل ضروري ومهم لوجود هذه الشركات ألا وهو أخذ أجر أصحاب هذه المهن في الاعتبار في المساعدات المرحلية التي أقرتها.

ومن المنتظر أن يتم تمديد المساعدات المرحلية للشركات الصغيرة والمتوسطة لمدة نصف عام حتى نهاية يونيو 2021، كما تدرس وزارة الاقتصاد أيضا "عناصر" تتعلق بأجر أصحاب المهن الحرة.

يذكر أن هذه المساعدات تم استخدامها حتى الآن في تغطية التكاليف الثابتة مثل تكاليف الإيجار، ولهذا اشتكت العديد من الروابط الاقتصادية من أن الكثير من هذه المساعدات لم تصل إلى الذين يعملون بشكل حر، وتطالب الروابط منذ فترة طويلة بأن يحصل أصحاب المهن الحرة في المستقبل على مساعدات كورونا تعوضهم عن أجورهم


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك