التخطيط: 3 مليار جنيه اعتمادات إضافية لتأهيل وتبطين الترع - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التخطيط: 3 مليار جنيه اعتمادات إضافية لتأهيل وتبطين الترع

الدكتورة هالة السعيد،وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد،وزيرة التخطيط
أميرة عاصي
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 8:43 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 8:43 م

قالت هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه تم اعتماد استثمارات إضافية بقيمة 3 مليار جنيه لمشروع تأهيل وتبطين الترع، لتصل جملة الإعتمادات المتوفرة للمشروع إلى حوالي 4 مليار جنيه خلال عام (20/2021)، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بسرعة الانتهاء من أعمال المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المُتعبة، وفي إطار خطة الدولة لترشيد الإنفاق الاستثماري وإعادة ترتيب الأولويات، وفقًا لبيان الوزارة اليوم.

جاء ذلك خلال تفقد هالة السعيد، برفقة السادة الوزراء، أحد مشروعات تأهيل وتبطين الترع، ضمن زيارتها لمحافظة سوهاج؛ لافتتاح مشروعات المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المتكاملة.

وأضافت أن الخطة الاستثمارية للعام المالي (2020 /2021) تتضمن العديد من المبادرات والمشروعات الحيوية، ومن أهمها المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المُتعبة، والذي يهدف إلى تحقيق العديد من النتائج الإيجابية التي تشمل كافة أبعاد التنمية المستدامة "الاقتصادية، الاجتماعية، والبيئية".

وأوضحت أنه من المستهدف أن ينتج عن المشروع وفرة في مياه الري بحوالي 5 مليار م3 سنوياً، وحماية البيئة من التلوث، وزيادة الإنتاجية الزراعية، كما يعد المشروع من المشروعات كثيفة العمالة، حيث يوفر حوالي 13.5 ألف فرصة عمل يومياً،خلال فترة تنفيذ المشروع، ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة نحو التخفيف من حدة تداعيات فيروس كورونا على أوضاع التشغيل.

وأشارت إلى أنه في إطار توجهات خطة عام (20/2021)، بشأن دمج البعد الاجتماعي في المشروعات الاستثمارية، فمن المستهدف تنفيذ المشروع في حوالي 50 قرية من قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، باعتمادات تبلغ حوالي 500 مليون جنيه في 6 محافظات (أسيوط، الأقصر، البحيرة، المنيا، سوهاج، قنا).

يشار إلى أنه من المستهدف خلال العام المالي (20/2021)، تأهيل وتبطين ترع بأطوال تصل إلى 3.845 آلاف كم، وتم بالفعل التعاقد على التنفيذ لأطوال 3.416 كم في 19 محافظة (أسوان، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، بني سويف، الجيزة، الفيوم، القليوبية، المنوفية، الشرقية، الغربية، الإسماعيلية، الدقهلية، البحيرة، دمياط، الإسكندرية، كفر الشيخ، القاهرة).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك