مخرج فيلم ريش بعد التكريم في مهرجان الجونة: أنا سينمائي مصري عشت واتربيت هنا - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

مخرج فيلم ريش بعد التكريم في مهرجان الجونة: أنا سينمائي مصري عشت واتربيت هنا

المخرج عمر الزهيري
المخرج عمر الزهيري
أحمد علاء
نشر في: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 9:56 م | آخر تحديث: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 10:23 م
فاز فيلم ريش للمخرج عمر الزهيري، بجائزة نجمة الجونة لأفضل فيمل روائي عربي طويل بمهرجان الجونة في دورته الخامسة، وهي المسابقة التي شارك فيها 16 فيلمًا.

وعبّر الزهيري عن فرحته بالتتويج بهذه الجائزة، وقال إنه لم يتوقع بلوغ هذه المرحلة.

وأضاف: "فخور إني سينمائي مصري عشت هنا واتربيت هنا، خريج المعهد العالي للسينما (أكاديمية الفنون)، فخور جدًا بانتمائي للسينما المصرية الكبيرة".

وتابع: "أشكر بلدي الكبيرة مصر وأشكر وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم على الدعم الكبير، أشكر الممثلين الهايلين اللي عملوا معايا الفيلم".

وانطلقت فعاليات حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، مساء اليوم الجمعة، بمشاركة عدد كبير من الفنانين في مصر والوطن العربي.

وتنافس على جوائز المهرجان هذا العام ١٦ فيلما روائيا طويلا و٢٣ فيلما روائيا قصيرا و١٠ أفلام وثائقية، في حين عُرض خارج المسابقة ٢٠ فيلما مهما بتوقيع كبار صناع السينما العالمية.

ويعد الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك