يناير المقبل.. شوقي وعبد الغفار يشاركان في المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي بجامعة بنها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يناير المقبل.. شوقي وعبد الغفار يشاركان في المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي بجامعة بنها

خالد محمد:
نشر في: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 12:37 م | آخر تحديث: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 12:37 م

أعلن الدكتور حسين المغربي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، عن انطلاق المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية، خلال الفترة من 22 إلى 23 يناير المقبل بجامعة بنها، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، والدكتور ستيفن شادوك مدير التخطيط الاستراتيجي بجامعة بريستول البريطانية، وعدد من الخبراء الدوليين في مجال تطوير التعليم العالي.

وقال المغربي إن تنظيم هذا المؤتمر في بداية عام 2019، والتي خصصته القيادة السياسية ليكون عاما للتعليم في مصر، يتيح الفرصة لتبادل الأفكار الجديدة والخبرات بين المشاركين محلياً وإقليمياً ودولياً في مجال تطوير التعليم العالي.

وأضاف أنه نظراً لمرور ما يقرب من 15 عاماً على بدء تطبيق مشروعات التطوير والجودة والاعتماد الإقليمي في المنطقة العربية، فكان لابد من دراسة أثر تلك المشروعات على العملية التعليمية والبحثية وسبل تطويرها، ولذلك يتم عقد المؤتمر في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية بجامعة بنها؛ ليتيح الفرصة لتبادل الأفكار الجديدة.

من جانبه، أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، المشرف على العلاقات العلمية والثقافية بالجامعة، أن المحاضرات الافتتاحية للمؤتمر ستتناول الشراكات الدولية وتأثيرها على تطوير التعليم العالي، والدور الذي يلعبه بنك المعرفة في تطوير التعليم ودعم البحث العلمي، بالإضافة إلى متطلبات اعتماد مؤسسات التعليم العالي من الهيئة القومية للاعتماد والجودة.

وقال إن المؤتمر سيناقش عدداً من المحاور، في مقدمتها الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي، والجودة والاعتماد الأكاديمي وتصنيف الجامعات وحوكمة الإدارة الجامعية، مشيراً أن المؤتمر سيشهد جلسة خاصة لمناقشة الأوراق العلمية والبحثية المتخصصة في تلك المحاور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك