«التموين»: ميكنة خدمات العلامات التجارية منتصف العام الجارى - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

«التموين»: ميكنة خدمات العلامات التجارية منتصف العام الجارى

إسلام جابر:
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 9:45 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 9:45 م

قال مساعد وزير التموين لشئون الاستثمار، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم عشماوى، إن الجهاز يعمل خلال الفترة الحالية على ميكنة جميع خدمات العلامات التجارية، بجانب 80% من خدمات السجل التجارى، بحد أقصى منتصف العام الجارى.
وأضاف عشماوى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الجهاز حرص على زيادة أماكن استقبال طلبات العلامات التجارية خلال الفترة الحالية وقبل ميكنة جميع الخدمات، تجنبا للتزاحم أو الضغط على مكان واحد، حيث يتم استقبال طلبات العلامات التجارية من خلال 16 سجلا تجاريا، إضافة إلى مقر جهاز تنمية التجارة الداخلية.
وأكد العشماوى تفعيل خدمة الحجز الإلكترونى للحصول على خدمات السجل التجارى أيضا من خلال موقع جهاز تنمية التجارة الداخلية؛ حيث يستطيع العميل الدخول على الموقع الإلكترونى للجهاز وحجز الخدمة التى يريدها قبل التوجه إلى مكتب السجل التجارى للحصول عليها، مشيرا إلى أن هذه الخدمة تتيح للمواطن معرفة يوم ذهابه إلى مكتب السجل، والوقت المحدد له للتواجد داخل المكتب.
وأوضح أن بوابة مصر الرقمية، تقدم الآن 4 خدمات للسجل التجارى، تتضمن: خدمات الاستدلال، والاستعلام، وعدم الالتباس، ومستخرجا رسميا.
كان جهاز تنمية التجارة الداخلية، قد أعلن خلال الأيام الماضية، استهدافه تقليل مدة تقديم الخدمة للمتعاملين مع جميع مكاتب السجل التجارى، بحيث تتراوح مدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه بين 10 إلى 20 دقيقة، إضافة إلى الانتهاء من ربط جميع قواعد بيانات 95 سجلا تجاريا ببعضها، وربطها مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية، مثل مصلحة الضرائب، ووزارة الصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك