زوجة الشهيد محمد الحوفي: كان بيتمنى الشهادة وبيؤهل نفسه لليوم دا - بوابة الشروق
الخميس 26 مايو 2022 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

زوجة الشهيد محمد الحوفي: كان بيتمنى الشهادة وبيؤهل نفسه لليوم دا

الشهيد محمد الحوفي
الشهيد محمد الحوفي

نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 12:47 م | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 12:47 م

قالت زوجة الشهيد المقدم محمد الحوفي، إن زوجها كان يشعر أنه سينال الشهادة، كما أنها كانت تشهر أيضا بأن ذلك اليوم آتٍ لا محالة.

وأضافت في كلمة لها ضمن احتفالية وزارة الداخلية بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة، اليوم الأحد: "يوم الاستشهاد، صلى الفجر ونام، بعدها نزل الشغل، وقال لي رايح مأمورية مهمة، كلمته كتير بس مش بيرد، واحدة صاحبتي بلغتني الخبر"

وتابعت: "هو كان بيتمنى الشهادة، ويؤهل لنفسه وإحنا لليوم دا وبيوصيني على البنات".

وأكت أن الدولة لم تتخلى عنهم منذ استشهاد الحوفي، قائلة: "الدولة كلها وقفت معانا، الرئيس نعاه، وحرم الرئيس اتصلت بوالدته وواستها وقالت لها إنه فدى أرواح كتير".

واختتم حديثها قائلة: "لما أشوفه في الجنة هقول له وحشتنا".

يُذكر أن المقدم محمد فوزي الحوفي، من قطاع الأمن القومياستشهد في 14 أبريل 2020،خلال اشتباكات مع عناصر إرهابية بمنطقة الأميرية بالقاهرة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفالية وزارة الداخلية، بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة المصرية، وذلك من مقر أكاديمية الشرطة.

يقام الحفل بحضور وزير الداخلية وعددًا من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.

ويرجع الاحتفال بعيد الشرطة إلى تاريخ صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، بعد استدعاء القائد البريطاني بمنطقة القناة "البريجادير أكسهام" ضابط الاتصال المصري، وتسليمه إنذارا لقوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية بتسليم أسلحتها للقوات البريطانية، وترحيلها عن منطقة القناة وانسحابها إلى القاهرة.

ورفضت الشرطة المصرية بالإسماعيلية، الإنذار البريطاني وأبلغت فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية في هذا الوقت بقرارها، والذي طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك