في احتفالية عيد الشرطة.. الداخلية تستعرض مجهوداتها في مختلف المجالات - بوابة الشروق
الخميس 19 مايو 2022 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








في احتفالية عيد الشرطة.. الداخلية تستعرض مجهوداتها في مختلف المجالات

أ ش أ
نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 12:49 م | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 1:10 م

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي- خلال الاحتفال بالذكري الـ70 لعيد الشرطة- فيلما تسجيليا عن أبرز ما قامت به وزارة الداخلية من إنجازات في عام 2021.

وعرض الفيلم التسجيلي جهود قوات الشرطة خلال عام مضي التى ساهمت فى خفض معدل الجريمة الجنائية، وتفكيك عبوات ناسفة والقضاء على بؤر إرهابية، إضافة إلى تقديم الخدمات الأمنية للمواطنين.


واستعرض الفيلم أبرز الضربات التي وجهتها الوزارة للعناصر الإرهابية والإجرامية فضلا عن مكافحة الجريمة المنظمة.. مشيرا إلى العمليات التى قامت بها وزارة الدخلية ضد تنظيم "الإخوان" الإرهابي إعلاميا وتنظيميا ، فضلا عن ضبط عدد من الشبكات التي تروج الإشاعات وتدعو لنشر الفوضى.


ونوه الفيلم التسجيلي الوثائقي إلى أن وزارة الداخلية نجحت فى مهاجمة 120 بؤرة إرهابية وضبط مئات الأسلحة وعبوات متفجرة فضلا عن تحريز 153 مليون جنية أموال سائلة لدى الجماعات الإرهابية، كما تم ضبط 77 كيانا تجاريا يعمل تحت إمرة تنظيم "الإخوان" الإرهابي برأس مال بلغت قيمته 3 مليارات جنيه.


وعلى المستوى الجنائي نجحت وزارة الداخلية في ضبط 1776 تشكيلا عصابيا عام 2021، وحققت نجاحات أمنية أدت إلى خفض معدل الجريمة في البلاد بمعدل 13.2 % مقارنة بعام 2020.


كما عرض الفيلم التسجيلي لجهود الوزارة في ضبط المخدرات ومكافحة انتشارها، حيث استطاعت الوزارة تسجيل 90 ألف قضية حيث ضبطت بموجبها 21 ألف طن مخدر، و308 ألف طن من نبات "البانجو" المخدر بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه، كما تم ضبط 3 مليارات جنيه من إيرادات التجارة في المخدرات تم استخدامهم في نشاط"غسيل الأموال".


وأظهر الفيلم أيضا جهود الوزارة في مكافحة الجرائم التموينية والضريبية والنجاحات التي تم تحقيقها والتي من بموجبها انخفضت معدلات هذه الجرائم.


واستعرض الفيلم أيضا جهود وزارة الداخلية في عقد مؤتمرات وندوات للتوعية والتدريب من مخاطر إسقاط الدول فضلا عن تنظيم زيارات من طلاب الجامعات لأكاديمية الشرطة لتحقيق الربط الفكري والثقافي بين كافة أبناء الوطن.


ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفالية وزارة الداخلية، بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة المصرية، وذلك من مقر أكاديمية الشرطة.

يقام الحفل بحضور وزير الداخلية وعددًا من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.

ويرجع الاحتفال بعيد الشرطة إلى تاريخ صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، بعد استدعاء القائد البريطاني بمنطقة القناة "البريجادير أكسهام" ضابط الاتصال المصري، وتسليمه إنذارا لقوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية بتسليم أسلحتها للقوات البريطانية، وترحيلها عن منطقة القناة وانسحابها إلى القاهرة.

ورفضت الشرطة المصرية بالإسماعيلية، الإنذار البريطاني وأبلغت فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية في هذا الوقت بقرارها، والذي طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك