القضاء على الفقر.. وزارة التخطيط تستعرض الهدف الأول للتنمية المستدامة - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

القضاء على الفقر.. وزارة التخطيط تستعرض الهدف الأول للتنمية المستدامة

أميرة عاصي:
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 1:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 1:57 م
استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الهدف الأول من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، الذى يتمثل في "القضاء على الفقر"، وهو يعد التزامًا جريئًا بإنهاء المسيرة التي بدأها العالم مع مطلع الألفية الثالثة لإنهاء الفقر بجميع أشكاله وأبعاده بحلول عام 2030، وفقا للصفحة الرسمية لوزارة التخطيط على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأضافت وزارة التخطيط، أن هذا الهدف يستهدف الفئات الأكثر ضعفًا، ويسعى لزيادة فرص الوصول إلى الموارد والخدمات الأساسية، ودعم المجتمعات المحلية المتضررة من النزاعات والكوارث المرتبطة بالمناخ.

يذكر أن استراتيجية التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030، تضم 8 أهداف وطنية مرتبطة بالأهداف الأممية الـ17، لكل هدف منها مجموعة من الأهداف الفرعية، يتمثل الهدف الأول في "جودة الحياة" ويسعي للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته.

ويتحقق الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته بالحد من الفقر بجميع أشكاله، والقضاء على الجوع، وتوفير منظومة متكاملة للحماية الاجتماعية، وإتاحة التعليم وضمان جودته وجودة الخدمات الصحية، وإتاحة الخدمات الأساسية، وتحسين البنية التحتية، والارتقاء بالمظهر الحضاري، وضبط النمو السكاني، وإثراء الحياة الثقافية، وتطوير البنية التحتية الرقمية.

كانت نسبة الفقر في مصر قد تراجعت لأول مرة منذ نحو 21 عاما، حيث وصلت إلى 29.7% من عدد السكان فى ديسمبر 2020، مقابل 32.5% في بحث عام 2017-2018، حينما انعكست آثار بعض إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادي سلبا على مستوى معيشة شريحة واسعة من المواطنين، وفقا لبحث الدخل والإنفاق لعام 2019-2020 الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، خلال مؤتمر بحضور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك