فيديو.. المصرية للتخطيط: مشروع تأهيل الترع خطوة أساسية في تطوير الريف المصري - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. المصرية للتخطيط: مشروع تأهيل الترع خطوة أساسية في تطوير الريف المصري

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 8:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 8:01 م

قال الدكتور محمود غيث، رئيس الجمعية المصرية للتخطيط، إن مشروع تأهيل الترع يعتبر نموذجا كاملا للمشروعات القومية، في هدفه، ومعدلات تنفيذه، وتحقيقه العائد لأهداف الدولة برؤية التنمية المستدامة.

وأضاف غيث، في مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذا المشروع خطوة أساسية في تطوير الريف المصري، وتوفير فرص العمل، وإعادة الوجه الحضاري للقرى.

وذكر أن مشروع تأهيل الترع يمتد تأثيره إلى كل الناس في جميع القطاعات بالأماكن كافة، إذ يحقق نظافة وارتفاع بمستوى البيئة، معقبًا: «نستطيع اليوم أن نصل إلى مواقع كان من الصعب الوصول إليها».

وأكد أن هذا المشروع يوفر المقننات المائية للزراعات المختلفة بالوفرة المناسبة في الأوقات التي تحتاجها، لمنع الهدر الذي كان يحدث بسبب تسرب المياه، وبالتالي تعزيز الاستفادة وتحقيق التنمية المستدامة.

ووافقت الدكتوة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على اعتماد مبلغ 750 مليون جنيه كدعم إضافي للمشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع ورفع كفاءتها على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن خطة وزارة الموارد المائية والري للعام المالي الحالي 2020/2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك