وكيل إسكان النواب: مشروع رأس الحكمة يضمن توفير عوائد دولارية للأجيال المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل إسكان النواب: مشروع رأس الحكمة يضمن توفير عوائد دولارية للأجيال المقبلة

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2024 - 10:26 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2024 - 10:26 م
وصف طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، مشروع رأس الحكمة بأنه مشروع عملاق يعبر عن فهم متبادل بين مصر التي تعتبر هي أرض الفرص، ودولة الإمارات صاحبة التجارب الناجحة في هذا المجال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، أن دولة الإمارات ترى مصر هي المكان المناسب للاستثمار وصاحبة العوائد الربحية الكبيرة.

وأشار إلى أن المشروع يعود على مصر بعوائد استثمارية أولها 35 مليار دولار تُدفع مقدمًا، ثم الاستثمار نفسه يُقدر بـ150 مليار دولار، مُرجحًا أن تتجاوز استثمارات المشروع 200 مليار دولار.

ونوه بأن هذا المشروع يتسم أيضًا، بأن الدولة ستظل تحصل على 35% من عوائد المشروع، ما يضمن أن العوائد الدولارية مستمرة للأجيال المقبلة طالما أن المشروع يعمل.

ولفت إلى أن المشروع سيوفّر أكثر من 100 ألف فرصة العمل، وهو رقم كبير للغاية.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و"شركة أبو ظبي التنموية القابضة" بدولةالإمارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي.

ويأتي هذا المشروع في ضوء الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك