بالصور.. مجموعة عمل وزارية لمتابعة ملف التغذية المدرسية والكشف عن أسباب تسمم الطلاب - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 7:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. مجموعة عمل وزارية لمتابعة ملف التغذية المدرسية والكشف عن أسباب تسمم الطلاب

كتبت - آية أمان
نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 12:38 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 12:38 م

شوقي: 4 آلاف طالب شعروا باشتباه في تسمم من أصل 10 ملايين تناولوا الوجبات المدرسية
ناقش رئيس الوزراء، شريف اسماعيل تقرير مفصل عن تقييم الموقف الحالي للوجبات المدرسية، من وزارتي التعليم والصحة بعد تكرار حالة التسمم بين الطلاب في عدد من المدارس على مستوى الجمهورية، خلال اجتماعه بعد من الوزراء المعنيين بملف الوجبات المدرسية.

وشكل رئيس الوزراء مجموعة عمل من 7 وزراء للوقوف على أسباب تكرار حالات التسمم فى الوجبات المدرسية، من المنتظر أن تنتهي من تقريرها خلال أسبوع من الآن لتعرضه على رئيس الوزراء.

وقال وزير التعليم، طارق شوقي، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء شدد على ضرورة تلافي كافة السلبيات الموجودة في منظومة الوجبات المدرسية، موضحاً أن هناك 7 جهات منوط بها التغذية المدرسية هي: وزارات الصحة والمالية والتضامن والزراعة والتربية والتعليم والصناعة، لافتا إلى أنها لا مركزية في التنفيذ، حيث أن هناك لجان في المحافظات لمتابعة التغذية المدرسية.

وأضاف: أن وزارة الصحة أكدت أن هناك 4 آلاف و650 تلميذا في شهر مارس شعروا بحالات اشتباه في تسمم من أصل 10 ملايين تلميذ يتناولون الوجبات على مستوى مدارس الجمهورية يوميا.

وأكد شوقي أن وزارة التربية والتعليم تجري في شهر مارس من كل عام عملية رصد وتقييم للمصانع التي تنتج الوجبات الغذائية المدرسية، حيث يعد شهر تجديد العقود للموردين، مضيفاً أن الفترة القادمة ستشهد التعاقد مع جهات محددة ومعلومة فيما يتعلق بالوجبات المدرسية لتكون هذه الجهات مسئولة مسئولية تامة عن عملية التوريد فيما يتعلق بالوجبات المدرسية.

وقال الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، إن جميع عينات الوجبات المدرسية التي تم أخذها من المدرسة والمصنع الذي يورد للمدارس وجدت إنها سلبية من كافة الميكروبات المسببة للتسمم الغذائي.

وأوضح قنديل، أنه بداية من العام الدراسي الحالي كان هناك 16 حالة اشتباه في التسمم على مستوى الجمهورية منهم 11حالة فقط في شهر مارس الجاري، لافتا إلى أن عدد التلاميذ الذين دخلوا المستشفى خلال شهر مارس بلغ 4 آلاف و652 تلميذا جميعهم خرجوا في نفس اليوم ولم يحدث لهم أي مضاعفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك