فيديو.. «التعليم»: جميع تقارير «الصحة» تؤكد سلامة الوجبات المدرسية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم»: جميع تقارير «الصحة» تؤكد سلامة الوجبات المدرسية

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 9:21 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 9:21 م
قال سيد سويلم، مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم، إن الوجبات التي يتم توزيعها على طلاب المدارس، لا يمكن استلامها من قبل مندوبي الوزارة، إلا بعد موافقة الطب الوقائي، ووجود تقرير كتابي بصلاحيتها للاستخدام.

وأضاف «سويلم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن جميع التقارير التي أرسلتها وزارة الصحة لوزراة التربية والتعليم بشأن العينات التي تم سحبها، سواء من مخازن المدارس أو من داخل المصانع المنتجة للوجبات، أو مياه الشرب، كانت جميعها سلبية وسليمة، وتؤكد سلامة الوجبات المدرسية.

وأوضح أن الوزارة تعاملت بشكل فوري مع كافة وقائع الاشتباه بحالات التسمم، وتتابع لحظة بلحظة من خلال غرفة عمليات مخصصة، مشيرًا إلى وقوع حالات الاشتباه بالتسمم في مدارس بعينها، بالرغم من أن الوجبات تكون ذاتها على مستوى المحافظة بالكامل.

وأشار إلى ورود شكوى لوزارة التربية والتعليم، بإصابة 18 طالبًا بإحدى مدارس محافظة كفر الشيخ، باشتباه بالتسمم، رغم عدم تناولهم للوجبة المدرسية، نتيجة لوقف توزيعها بقرار من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

ولفت إلى عدم جزم الوزارة بوجود حالات تسمم من عدمه في الوقائع التي حدثت على مدار الأيام الماضية، حتى انتهاء التحقيقات من الجهات المعنية بالدولة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك