مباحث الإسكندرية تضبط شخصين لاستيلائهما على 1.5 مليون جنيه من مواطنين بزعم تسفير أبنائهم - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مباحث الإسكندرية تضبط شخصين لاستيلائهما على 1.5 مليون جنيه من مواطنين بزعم تسفير أبنائهم

عصام عامر
نشر في: السبت 23 مارس 2019 - 6:38 م | آخر تحديث: السبت 23 مارس 2019 - 6:38 م

تمكنت مباحث الإسكندرية من ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على بعض المواطنين والاستيلاء منهم على مليون ونصف جنيه بزعم تسفير أبنائهم للتعليم بالدول الأجنبية.

ووفقًا لبيان أمني اليوم السبت، فقد جاء ذلك عقب معلومات وردت للشرطة أكدتها تحريات المباحث قيام "محمد.ع.ع" 46 عاما، و"محمد.ح.ع" 51 عاما، مديرا شركة استثمار سياحي، ومقيمان في نطاق دائرة قسم شرطة عين شمس، و"محب.م.ز" مقيم في دائرة قسم شرطة أول الرمل في الإسكندرية، بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين.

كشفت التحريات أن المتهمين تحصلوا على مبالغ مالية قدرت مليون ونصف المليون جنيه، عقب إيهام ضحاياهم بقدرتهم على تسفير أبنائهم للتعليم بالدول الأجنبية، إلا أنهم لم يفوا بوعدهم، وذلك عن طريق استخدام مقر شركة كائن في نطاق دائرة قسم شرطة مصر الجديد، لمزاولة والإعلان عن نشاطهم الوهمي عبر بعض القنوات الفضائية، وكذا ترويج مكاتبات ورقية للمواطنين.

وعقب تقنين الإجراءت أمكن ضبط المتهمان الأول والثاني وبحوزتهما "مجموعة من الأوراق والمستندات الخاصة بتحويل بعض المبالغ المالية، مجموعة من أصول شهادات ميلاد وبيانات نجاح وأوراق خاصة بالعديد من الطلاب، مجموعة من الإعلانات المُعدة للتوزيع كدعاية، جهاز لاب توب".

وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب، وذلك عقب تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك