معلمو المعاشات غاضبون من تأخير مستحقات أبريل.. ويؤكدون: النقابة تريد إذلالنا - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 6:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معلمو المعاشات غاضبون من تأخير مستحقات أبريل.. ويؤكدون: النقابة تريد إذلالنا

كتبت-منى زيدان:
نشر في: السبت 23 أبريل 2016 - 5:34 م | آخر تحديث: السبت 23 أبريل 2016 - 5:34 م
- النقابة: الموارد ضعيفة والمعاشات في زيادة وطالبنا بنسبة 2% من صندوق الزمالة لسد العجز

أثار قرار نقابة المهن التعليمية بتأجيل صرف دفعة معاشات أبريل إلى يوليو المقبل غضب المعلمين الذين انتقدوا النقابة في تأخير المعاشات، مؤكدين أن تأجيل صرف دفعة إبريل إلي يوليو تعني صرف المعاشات كل 6 أشهر بدلا من 3 شهور كما هو مقرر لها.

وقالت هبة سمير من القاهرة:« صرف معاش أبريل إتأجل لشهر يوليو ومش مهم أصحاب المعاشات يرحوا يدفنوا نفسهم، نتهي الذل وإهانة الكرامة وكأن المسئولين عن النقابة بيتصدقوا علي الناس من جيوبهم، علي العموم الناس دي بكرة يطلعوا معاش هما كمان والذل اللي بيذلوه للناس يدوقوا منه وزيادة».

أما نهي محمد فتساءلت: لماذا لم يصرف أصحاب المعاشات معاشهم حتى الآن، ومن المسئول عن تأخيرها، وقالت إن أعضاء نقابة المعلمين في الإسكندرية يشكون من تأخير المعاشات ولكن دون جدوي.

وقال حليم صمويل من الأقصر: هل يصدق أنى لم أصرف معاش أولادى منذ سنة، وكانت الحجة أني لم أحصل علي الفيزا، ولكن بعد أن حصلت عليها منذ ستة أشهر والرصيد صفر دون مبرر.

وقالت زهراء أيمن من منطقة شمال القاهرة:" فين معاش أبريل 2016 ؟ منطقة شمال القاهرة البتعليمية، دول كلهم 348 جنيه كل 3 شهور يعنى الشهر بـ 116 جنيه، بعد خدمة 42 سنة في المدارس، حرام اللي بيحصل مع المعلمين".

من جانبه، أشار إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة ورئيس لجنة المعاشات، إلى أن معاشات المعلمين في زيادة مستمرة وموارد النقابة ضعيفة بالنسبة لهذه الزيادة، حيث إن التقرير الذي أعدته إدارة المعاشات أفاد بزيادة أكثر من 2.5 مليون جنيه على الدفعة الرابعة للمعاشات لبلوغ عدد كبير من المعلمين سن المعاش، وبالتالى ستصبح قيمة الدفعة الواحدة المستحقة للمعلمين على المعاش فى ذلك الحين ما يقرب من 97.5 مليون جنيه، بدلا 95 مليون جنيه.

وأضاف شاهين أن النقابة لم تترك بابا إلا وطرقته من أجل توفير المعاشات، حيث أعدت مشروع النقابة ويضمن استقطاع نسبة مئوية 2% من رواتب المعلمين شهريا بدلا من مبلغ 4 جنيهات الذي يخصم لصالح النقابة.

واستكمل شاهين حديثه قائلا: كما أن النقابة طالبت بخصم 2% من رواتب المعلمين تخصم من صندوق الزمالة المتحفظ عليه من قبل هيئة الرقابة المالية منذ صدور قرار فرض الحراسة على النقابة وحتى الآن، إلا أن طلب النقابة قوبل بالرفض من قبل الهيئة، وذلك رغم أن صندوق الزمالة يذهب إليه شهريا 7% من رواتب المعلمين.

وأكد وكيل النقابة علي أن النقابة طالبت أيضا بمستحقات النقابة من وزارة التربية والتعليم وقطاع الكتب بالوزارة وهيئة الأبنية التعليمية وهيئة البريد وتوريدها لصندوق المعاشات حتى يتسنى صرف الدفعات المستحقة فى يوليو المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك