رئيس النيابة الإدارية: «ربنا جعلنا خلفاء فى الأرض لتحقيق العدل» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس النيابة الإدارية: «ربنا جعلنا خلفاء فى الأرض لتحقيق العدل»

كتب - ماهر عبد الصبور
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 10:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 10:11 م

قال المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الادارية، "نحن وكلاء ربنا فى الأرض لتحقيق العدل بين المواطنين، ولا بد من من التصدى للمخالفات بمنتهى الحزم والدقة"، مطالبا أعضاء النيابة "أن لا يرجئوا الدعوى التاديبية لحين فصل النيابة العامة".

ولفت إلى أن النيابة الإدارية أعلى الجهات القضائية والرقابية فى البلاد، وقال إن "شعورنا أننا أفضل جهاز قضائى سوف نقدم ما هو أفضل".

وأشار إلى تقسيم عمل النيابة الى تحقيق وقسم تاديب وقسم قضاء وهو نظر التظلمات الخاصة بالأفراد الخاصة بالجزاء وهذا هو القانون الجديد، ولفت إلى أن "النائب العام لغى ما فعله النائب السابق هشام بركات من حيث الحصانة وعادت من جديد الحصانة لأعضاء النيابة الإدارية".

وأضاف: "بالقانون سوف نجلس على المنصة مثل النيابة العامة"، واستطرد وأقسم رئيس الهيئة أن أى شخص يمنعنى عن أداء عملي أوقفه عن العمل مباشرة، وقال: "سلطاتى من إدارة الدولة وأنا الحاكم الإدارى وقد تم تسمية القانون الجديد المدعى العام التأديبى".

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة النيابة الإدارية بأعضاء النيابة الإدارية بالمنيا، بحضور المستشار ذكى شلقامى نائب رئيس الهيئة والمستشار مدير إدارة النيابات، حيث قال إن النيابة الإدارية أسمى وظيفة وأسمى منصب وطالب أعضاء النيابة الأدارية أن يحترموا المرأه ويقدر جهدها معه ومشاركتها فى الحياة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك