رابطة دوري السلة الأمريكي تفاوض مدينة والت ديزني لاستضافة المباريات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رابطة دوري السلة الأمريكي تفاوض مدينة والت ديزني لاستضافة المباريات

د ب أ
نشر في: السبت 23 مايو 2020 - 11:26 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2020 - 11:26 م


أكدت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين اليوم السبت أنها بدأت مفاوضات مع شركة "والت ديزني" لاستئناف موسم 2019 /2020 في اورلاندو بدءا من تموز/يوليو المقبل.

وقال مايك باس مدير الاتصالات لرابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لشبكة "اي اس بي ان" اليوم السبت أن هناك مفاوضات جارية لاستضافة المجمع الرياضي في  منتجع "ديزني وورلد" الجولات الأخيرة من الموسم.

وتدور المفاوضات الحالية بين رابطة الدوري الأمريكي ورابطة اللاعبين المحترفين من جهة وشركة والت دينزي من جهة أخرى بشأن استضافة منتجع "ديزني وورلد" تدريبات وإقامة الفرق أملا في استئناف موسم دوري كرة السلة في أواخر يوليو المقبل.

وذكرت صحيفة "ذي أتلتيك" الأربعاء الماضي أن مدينة أورلاندو ، معقل فريق أورلاندو ماجيك الأمريكي لكرة السلة ، يتم دراسة وضعها حيث يتطلع الدوري الأميركي للمحترفين إلى استئناف نشاطه في الفترة المقبلة.

ويقع مجمع "إسبن وايد وورلد" الرياضي ، الذي يضم العديد من منشآت كرة السلة ، في مجمع "ديزني". وسبق له أن استضاف في السابق فعاليات رياضية للطلاب.

ويبدو آدم سيلفر مفوض رابطة دوري السلة الأمريكي منفتحا على فكرة استئناف المسابقة بدون جماهير وفي بيئة معزولة تضمن عدم اتصال اللاعبين وأفراد الفريق ومسؤولي اللعبة بالعالم الخارجي.

وكانت الرابطة قررت إيقاف المسابقة في 11 مارس الماضي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا ولكنها لم تلغ المباريات.

وبدأت فرق المسابقة في 8 مايو فتح منشآتها أمام تدريبات اللاعبين مع وضع ضوابط للتدريبات وكذلك لعلاج اللاعبين المصابين مع تطبيق قواعد وإرشادات التباعد الاجتماعي المطبقة لمواجهة تفشي وباء كورونا بشكل أكبر.

وتم تعليق 25 % من رواتب لاعبي المسابقة طبقا لبنود العقود الموقعة مع فرقهم وذلك بناء على لوائح رابطة الدوري الأمريكي للسلة حال إيقاف المسابقات أو إلغائها لظروف قهرية.

وفي حالة استئناف فعاليات الموسم الحالي ، سترد هذه الأموال إلى اللاعبين.

وذكرت تقارير أن سيلفر أبلغ اللاعبين في اتصال عبر الدوائر المغلقة "كونفرانس كول" يوم 8 أيار/مايو الحالي أن الرابطة لن تتخذ قرارا باستئناف أو إلغاء الموسم حتى مطلع حزيران/يونيو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك