نائب يطالب بعدم إلزام حجاج الفردي بالتعاقد مع شركات سياحة في قانون بوابة الحج - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 10:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب يطالب بعدم إلزام حجاج الفردي بالتعاقد مع شركات سياحة في قانون بوابة الحج

صفاء عصام الدين:
نشر في: الإثنين 23 مايو 2022 - 4:18 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2022 - 4:18 م

طالب النائب أيمن ابو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بمجلس النواب، بعدم إلزام الحج الفردي بالتعاقد مع شركات سياحة فى مشروع قانون بوابة الحج.

واستعرض، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، التعديل المقدم منه بشأن المادة الثانية بمشروع القانون، موضحًا أن تعريف "حج الفرادى" فى مشروع القانون، ينص على الحج الذي يحصل فيه المصري المقيم بجمهورية مصر العربية على تأشيرة حج خارج الحصة الرسمية المقررة للدولة، وتنفذه الشركات السياحية، وقال إن الفقرة الأخيرة من التعريف، تلزم الحاج الفرادى، بأن يتعاقد مع شركات سياحة.

وأضاف: "فى كثير من الأحوال فى الحج الفردى يكون الشخص قد تصرف فى حجز الفندق والمطوف وباقى إجراءاته، فهل يسرى عليه هذا القانون؟ إذا كان يسري لابد من حذف الفقرة الخاصة بشركات السياحة وتنفيذها للحج الفردى"، وتابع: "سريان ذلك القانون على هؤلاء الأشخاص، يعنى أنهم مضطرون للتسجيل على المنظومة، وبالتالى لابد من حذف هذه الفقرة".

وعلق المستشار علاء فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، موضحًا أن الهدف من هذه الفقرة، أن تكون هناك شركة سياحة مسئولة عن الشخص فى السعودية، ما يمنع أى حالات تلاعب بأى حاج، ووافق المجلس على التعريف كالتالى: "حج الفُرَادي: الحج الذي يحصل فيه المصري المقيم بجمهورية مصر العربية على تأشيرة حج خارج الحصة الرسمية المقررة للدولة، وتنفذه الشركات السياحية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك