إي إف چي القابضة تشتري أسهم خزينة لدعم سعر سهمها في السوق - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 12:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إي إف چي القابضة تشتري أسهم خزينة لدعم سعر سهمها في السوق


نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 5:26 م | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 5:26 م

‎أعلنت مجموعة إي إف چي القابضة عن تنفيذها برنامج إعادة شراء 25 مليون سهم (ما يعادل 1.7% من أسهم الشركة) من خلال تعاملات السوق المفتوح.

وقالت المجموعة في بيان اليوم الخميس، إن مجلس إدارتها وافق على هذه الخطوة في إطار الانطلاقة الأولى لبرنامج شامل تتبناه المجموعة.

‎وأوضحت المحموعة أنها تتطلع خلال هذا البرنامج إلى توظيف مبلغ 400 مليون جنيه في إعادة شراء أسهم أو تنفيذ عملية توزيع أرباح (بعد الحصول على موافقة الجمعية العامة) خلال الـ 18 شهرًا التالية لإتمام عملية إعادة شراء 25 مليون سهم المذكورة.

وفي هذا السياق، أعرب كريم عوض، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة، عن سعادته بإطلاق برنامج إعادة شراء الأسهم لمردوده الإيجابي على المساهمين وعلى أداء المجموعة بوجه عام.

وأوضح أن المجموعة تمضي قدمًا في توظيف أرصدتها النقدية في الفرص الاستثمارية التي تساهم في نمو المجموعة عبر مختلف أنشطتها التشغيلية، غير أن الإدارة ترى أن الاستثمار خلال المرحلة الراهنة في أسهم المجموعة سيساهم في تعظيم القيمة للمساهمين، بالإضافة إلى رفع معاير أداء السهم، كما يأتي هذا القرار لقناعة إدارة الشركة ومجلس الإدارة بأن السعر الحالي للسهم لا يعكس القيمة الحقيقية للشركة.

وأشار عوض إلى أن المجموعة ستقوم بتمويل برنامج إعادة شراء الأسهم من خلال توظيف السيولة النقدية والموارد الداخلية>



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك