«الكهرباء»: نجاح التشغيل التجريبى لآخر وحدتين بخاريتين بمحطة بنى سويف الجديدة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكهرباء»: نجاح التشغيل التجريبى لآخر وحدتين بخاريتين بمحطة بنى سويف الجديدة

وحدة بخارية لتوليد الكهرباء - أرشيفية
وحدة بخارية لتوليد الكهرباء - أرشيفية
كتب ــ محمد صلاح:
نشر في: السبت 23 يونيو 2018 - 7:01 م | آخر تحديث: السبت 23 يونيو 2018 - 7:01 م

الشحات: انتهينا من تنفيذ 37% من إنشاءات الوحدة الثالثة لمحطة أسيوط
قال رئيس شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء إبراهيم الشحات، إنه تم الانتهاء من تركيب وتشغيل جميع الوحدات الغازية والبخارية بمحطة كهرباء بنى سويف الجديدة، مضيفا أنه أخيرا نجح اختبار آخر وحدتين بخاريتين، بعد الانتهاء من تنفيذهم وتشغيلهم تجريبيا، تمهيدا لبدء تشغيلهم تجاريا لربطهم على الشبكة القومية للكهرباء نهاية الشهر الحالى.
وأوضح الشحات لـ«الشروق»، أنه فيما يتعلق بالموقف التنفيذى لمحطة كهرباء أسيوط، تم الانتهاء من تنفيذ 37% من إنشاءات الوحدة الثالثة قدرة 650 ميجاوات ذات الضغوط فوق الحرجة والتى من المقرر أن تدخل الخدمة 2020.
وأضاف أنه بشأن آخر الأعمال بمحطة كهرباء غرب أسيوط تم الانتهاء من التشغيل التجريبى للوحدة البخارية من خلال إضافة 500 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء، مشيرا إلى أنه بالنسبة لآخر الأعمال بمحطة جنوب حلوان التى تتكون من 3 وحدات قدرة كل منها 650 ميجاوات وات فإنه من المرتقب أن يتم الانتهاء من تنفيذ وتشغيل الوحدة الأولى فى أغسطس المقبل، ثم الوحدة الثانية فى أكتوبر وأخيرا الثالثة فى ديسمبر من العام الحالى.
وأكد أن الهدف من إنشاء المحطات سالفة الذكر تعزيز الشبكة الموحدة لكهرباء مصر، لتوفير الطلب المتزايد على الطاقة لدعم معدل النمو، لافتا إلى أن محطة كهرباء جنوب حلوان ستضيف قدرة إنتاجية 1950 ميجاوات للشبكة الموحدة الناتجة من تشغيل عدد 3 وحدات بخارية تعمل بنظام الدورة ذات الضغوط الحرجة يستخدم الغاز الطبيعى كوقود أساسى والمازوت كوقود بديل.
وأشار إلى أن المحطات استوعبت عددا كبيرا من العمالة المتخصصة وغير المتخصصة خلال فترة الانشاءات التى زادت عن أربع سنوات، كما أن إضافة هذه القدرات سيساهم فى دعم منطقة الصعيد ووسط الصعيد، بإنشاء المصانع الجديدة والتوسع فى المشروعات الانمائية بشكل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك