المنيا: ندوات تثقيفية عن أهمية التبرع بالدم وتنظيم الأسرة بنزلة حسين وتله - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا: ندوات تثقيفية عن أهمية التبرع بالدم وتنظيم الأسرة بنزلة حسين وتله

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 23 يونيو 2022 - 5:31 م | آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 5:31 م

أعلن الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا، أن الوحدات القروية تساهم في البرامج التنموية للدولة، حيث تم تنظيم عدة ندوات تثقيفية عن أهمية التبرع بالدم وأهمية تنظيم الأسرة بقرى المنيا نزلة حسين وتله.

ونظمت الوحدة المحلية لقرية تله ندوة تثقيفية توعوية بعنوان: "أهمية تنظيم الأسرة" والوسائل المتاحة والتوقيت الأمثل للحمل والإنجاب وصحة الأم والطفل ومخاطر الزواج المبكر وختان الإناث، التي تستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانا لجميع السيدات وتقديم العديد من الخدمات الأخرى، من خلال فرق طبية مدربة من أطباء وتمريض ورائدات ريفيات بالوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة لوصول الخدمة إلى المناطق العشوائية والمحرومة بالنجوع والقرى.

ونظمت الوحدة المحلية لقرية نزلة حسين نظمت ندوة تثقيفية بعنوان: "أهمية التبرع بالبلازما"، حاضر فيها نخبة من الأطباء ورئيس الوحدة المحلية.

وتناول اللقاء، مناقشة أهمية التبرع بالبلازما تحت شعار " اتبرع وانقذ حياة غيرك" وفوائدة الصحية على تجديد الدم وتنشيط الكبد وتقوية جهاز المناعة للشخص المتبرع بالبلازما وتوفير العلاج الآمن للمرضى، ويعد التبرع بالبلازما اسمى تعبير عن المشاركه المجتمعية والإنسانية لتوفير الأدوية المشتقه من البلازما لإنقاذ حياة المرضى.

وفي إطار التعاون المشترك بين إدارة الأمومة والطفولة والإدارة الصحية بالمنيا وفي ضوء الدور الذي تقوم به وزارة الصحة والسكان بالمنيا بتوعية جمهور المواطنين حيث تم تنظيم حملة "حقك تنظمي" الذي بدأت من يوم ١٩ يونيو ولمدة ٥ أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك