اقرأ كتاب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اقرأ كتاب

صنايعية مصر
صنايعية مصر

نشر في: الجمعة 23 يوليه 2021 - 7:57 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يوليه 2021 - 7:57 م

♦ «حظر النشر»
هيثم دبور
دار الشروق
إنه أحد تلك الأيام التي لم تعد الحياة بعده كما كانت من قبل، أو ربما لن تعود بعده حياة أصلا!، يوم سبت عادي للجميع عدا «منى» ومَنْ حولها. حيث تترك عملها متحدثة إعلامية في إحدى الوزارات، وترسل بيانا تتهم فيه الوزير «فتحي حسب النبي» بالتحرُشِ بها؛ فتنقلب حيوات عديدة رأسا على عقب، ويصبح لزاما على الرجل الذى يجيد استخدام البدلة والعباءة أن يُنهي الأزمة قبل اجتماع مجلس الوزراء الذي يُعقد كل أربعاء.

♦ «صنايعية مصر»
عمر طاهر
دار الكرمة
هناك أشخاص ساهموا في رسم ملامح هذا البلد وتاريخ حياة سكانه، دون أن يحصلوا على نصيبهم من الضوء والمحبة والاعتراف بالفضل. في هذا الكتاب ما تيسر من سيرة بعضهم.
فصول ممتعة تعرفنا على أكثر من 30 شخصية أثرت في حياة المصريين، من مخترع كولونيا 555 وسجائر كليوباترا وشوكولاتة كورونا إلى مهندس برج القاهرة وصاحب فكرة هدم خط بارليف بالمياه.

♦ «ذكر شرقى منقرض»
محمد طه
دار الشروق
هذا الكتاب ليس عن «الرجل الشرقي»، الذى سمعنا عنه وعرفناه قديما.. بل هو عن «الذَكَر الشرقي» الذى تسلل إلينا أخيرا، وعاش بيننا بديلا عنه.. تلك النسخة الباهتة في ألوانها، والمُشوَهة في ملامحها. «الذُكورية الشرقية» ــ بهذا الشكل وذلك السلوك ــ مرض صعب جدا.. مش بس مرض.. دي مُتلازمة مَرضية كاملة.. تبدأ من تربية الآباء والأمهات لأبنائهم وبناتهم.. وتنتهى نهايات مأسوية مُجحِفة للجميع.

♦️ الكل يقول أحبك
مي التلمساني
دار الشروق
لم يتوقع كمال المصري، أن يلتقى بقرينه في قطار الليل السريع فيشرع في التذكُر. ولم ينتظر كريم ثابت عودة زميلة الدراسة بعد غياب لتهدِد استقرارہ الأسرى. ولم تخطِط نورهان عبدالحميد للوقوع في حب سوري من مونتريال يكبرها بعشرين عاما. وحدها سليمان نصبت الفخ، واقتنصت رجلا لا يشبهها للزواج. أما بسَام الحايك فما زال يحيا مثل جيلي فيش وحيد في بحيرة راكدة. في الهجرة، ليس ثمة رجل مراوغ وامرأة طائشة إلا وكان الحب ثالثهما. لكن الطاقة الكبيرة التي تغذِي أرواح هؤلاء تُفنيها يوما بعد يوم مشاعر الحب عن بعد؛ حب الآخر الغائب، وحب الوطن البعيد.. في الوقت الذى يهدِد وباء كوني مصائر الأفراد والجماعات، ويقلب موازين العلاقات البشرية رأسا على عقب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك