مساعد رئيس هندسية القوات المسلحة يطلع السيسي على تحديات مشروع محور التعمير - بوابة الشروق
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

مساعد رئيس هندسية القوات المسلحة يطلع السيسي على تحديات مشروع محور التعمير

السيسي
السيسي
أحمد علاء
نشر في: الجمعة 23 يوليه 2021 - 5:24 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يوليه 2021 - 5:24 م
أطلع اللواء أحمد علي العزازي مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، الرئيس عبد الفتاح السيسي على مراحل سير العمل في مشروع رفع الكفاءة الفنية والإنشائية لمحور التعمير، الذي ينتهي العمل منه بنهاية العام الجاري.

وقال اللواء العزازي، خلال مؤتمر عقد اليوم اليوم، إن المشروع واجه الكثير من التحديات، بينها وجود مصرف القلعة من حوض الـ6000 فدان إلى حوض الـ1000 فدان ناحية الطريق القبلي من الطريق الصحراوي، وتم تكريكه بنسبة وصلت الآن إلى 90%، ويتم ردمه حاليًّا من أجل توسيع الطريق في هذا الاتجاه.

وأضاف أن المشروع واجه تحديًّا آخر يتمثل في أعمال المياه والصرف الزراعي، إذ أن الطريق يعبر فوق المياه، وبالتالي تم التنسيق مع وزارة الري وهيئة الثروة السمكية لإنشاء نحو معديات بطول 4500 متر، بمتوسط أقطار 1500 متر.

وأشار إلى إنشاء جزيرة غير مأهولة لإلقاء ما يتم تكريكه بها بمسطح 3000 فدان بحوض الستة آلاف فدان ببحيرة المريوط، بعد التنسيق مع جميع الوزارات المعنية، لافتًا إلى أن هذه الجزيرة الطبيعية تحتاجها الثروة السمكية لدعم الإنتاج.

ونوه بأن العمل تم في تقاطع مع جميع المرافق، بما فيها خطوط بترول قائمة وبالتالي لا يمكن إلغاؤها، لكن العمل تم بإشراف من وزارة البترول لتأمين العمل في الأنابيب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك