رئيس «التأمين الصحي» تتفقد مدرستين في أول يوم دراسي.. وتؤكد جاهزية العيادات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «التأمين الصحي» تتفقد مدرستين في أول يوم دراسي.. وتؤكد جاهزية العيادات

أسماء سرور:
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 3:26 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 3:26 م

أعلنت رئيس هيئة التأمين الصحي سهير عبد الحميد، بدء الكشف والفحص الطبي للطلاب والتلاميد منذ أول يوم دراسة، للاطمئنان على الحالة الصحية لهم، ورصد الأمراض المزمنة لديهم، ووضع خطة علاج لكل طالب مصاب بأي أمراض مزمنة.

وقامت أمس رئيسة هيئة التأمين الصحي، خلال جولتها التفقدية في العيادات الطبية بمدرستي الطبري والخلفاء بمصر الجديدة، للتأكد من استعداد وجاهزية العيادات الطبية بالمدارس لاستقبال التلاميذ والطلاب، وإجراء الكشف الطبي عليها ومدى توافر الأدوية بالعيادات.

وأكدت عبد الحميد تواجد عيادة طبية لمتابعة الحالة الصحية للطلاب بكل مدرسة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى زائرة في كل عيادة، وطبيب لكل عيادتين، مشيرة إلى أن أدوية الطوارئ وأدوات الاسعافات الأولية متوافرة في عيادات المدارس.

ووجهت رؤساء التامين الصحي بالمحافظات بالمرور يومياً على المدارس للتأكد من عمل العيادات الطبية بها وجاهزيتها، بالإضافة إلى المرور على دورات المياه في المدارس، للتأكد من صلاحيتها وأن بيئة المدارس ملائمة للطلاب من عدمه.

وأضافت أن هيئة التأمين الصحي في توزيع ملصقات توعية بفيروس سي وكيفية حماية الطلاب منه وكيفية التعامل معه والعلاج، بالاضافة إلى ملصقات للمشاركة في حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والتي ستبدأ أول اكتوبر المقبل في 9 محافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك